موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأردن: موجة من الطقس السيء تضرب الأردن وتساقط للثلوج فى جنوب البلاد
اسم الخبر : الأردن: موجة من الطقس السيء تضرب الأردن وتساقط للثلوج فى جنوب البلاد


تعرضت الأردن الجمعة، لموجة من الطقس السيء مصحوبة بسقوط غزير للأمطار، خاصة فى محافظات الشمال والعاصمة عمان، فيما تساقطت الثلوج فى محافظات الجنوب.

وقال خبراء الأرصاد الجوية فى الأردن، أن المملكة تأثرت اليوم بكتلة هوائية باردة نتيجة لمنخفض جوى تتعرض له البلاد، مما تسبب فى انخفاض درجات الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالى 5-7 درجات مئوية.

ومنذ فجر اليوم الجمعة هطلت الأمطار بشكل متواصل على محافظات الشمال الأردنى، خاصة فى "جرش واربد والرمثا"، كما استمر هطول الأمطار فى العاصمة عمان وسط أجواء باردة جداً.

وشهدت مرتفعات الشراه والشوبك فى محافظة معان (250 كيلو متراً جنوب عمان) اليوم تساقطاً خفيفاً للثلوج فيما شهدت مدينة معان رياحاً غربية شديدة مصحوبة بالغبار الكثيف.

ولم يؤد تساقط الثلوج إلى إغلاق أى من الطرق الرئيسة والفرعية فى هذه المناطق فيما بدت حركة المرور اعتيادية وسط حالة من الفرح والسرور انتابت المواطنين الأردنيين الذين خرجوا من منازلهم لاستقبال حبات الثلج الساقطة من السماء.

ويأمل الأردنيون فى استمرار تساقط الثلوج وهطول الأمطار خلال الأيام المقبلة فى بلد يصنف بأنه رابع أفقر بلد مائيًا على مستوى العالم ما ينعكس على الواقع الزراعى فى المنطقة التى لم تشهد أى تساقط كثيف للأمطار منذ بداية فصل الشتاء

تاريخ الاضافة: 14/01/2012
طباعة