موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: مرة أخرى.. أجانب يصورون المجرى الملاحى لقناة السويس
اسم الخبر : مصر: مرة أخرى.. أجانب يصورون المجرى الملاحى لقناة السويس


 ضبطت السلطات المصرية أربعة أجانب أثناء تصويرهم المجرى الملاحي لقناة السويس ومناطق حيوية أخرى.

فقد شتبهت دورية أمنية تابعة لمديرية أمن السويس أثناء مرورها مساء الخميس، بمنطقة "حوض الدرس" بالسويس، وجود 4 أجانب يقومون بتصوير المجرى الملاحى وأماكن حيوية فى قناة السويس, وفقا لليوم السابع.
تلقى اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إخطاراً من قسم شرطة السويس يفيد بضبط 4 أجانب "سيدتين يحملان الجنسية الإيطالية والصينية ورجلين يحملان جنسية سويسرية"، وبسؤالهم عن التصريح الخاص بهم اتضح عدم حمل أى بيانات تتيح لهم التحرك وتصوير أماكن حيوية مثل قناة السويس، حيث تم التحفظ على معدات التصوير، ويجرى حاليا التحقيق معهم فى نيابة أمن الدولة العليا.
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت الشهر الماضي  القبض على عدد من الأجانب أثناء تصويرهم الممر الملاحي لقناة السويس.
وقد صرح مصدر أمني بأن قوات الأمن بالمحافظة تمكنت من ضبط 4 أجانب (اثنان أمريكان وآخران أستراليان)، وذلك أثناء تصوير المجرى الملاحي لقناة السويس وقوات التأمين بالقرب من القناة، حيث اشتبهت دورية أمنية بهم، وأثناء سؤالهم عن التصريح الخاص لتصوير هذه الأماكن الحيوية لم يجدوا بحوزتهم ما يفيد بذلك، وتم اصطحابهم إلى مقر مديرية أمن السويس وجاري التحقيق معهم الآن.
وكان قد تم القبض على صحافي فرنسي وآخر أمريكي وبريطاني خلال مظاهرات جرت بالسويس وجميعهم كان لا يحملون أي تصاريح، وتم الإفراج عنهم بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم والتحقق من شخصياتهم.



تاريخ الاضافة: 13/01/2012
طباعة