موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: الإسلاميون يكتسحون الجولة الأخيرة للانتخابات المصرية
اسم الخبر : مصر: الإسلاميون يكتسحون الجولة الأخيرة للانتخابات المصرية


 كشفت نتائج جولة الإعادة للمرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية في مصر تصدر حزب "الحرية والعدالة" السباق الانتخابي، يليه حزب "النور السلفي" الذي حل وصيفًا في المرتبة الثانية، ثم "حزب الوفد" ثالثًا، وأخيرًا الكتلة المصرية.
وكانت أبرز النتائج سقوط مرتضى منصور في الدقهلية أمام مرشح حزب "الحرية والعدالة"، فيما لم يُحسم حتى الآن اسم رئيس البرلمان القادم، حيث رشح الإخوان سعد الكتاتني، فيما رشحت القوى الليبرالية الدكتور وحيد عبدالمجيد المنسق العام للتحالف الديمقراطي.
وكانت المحافظات التسع التي شهدت جولة الإعادة للمرحلة الثالثة للانتخابات هي المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح وقنا والوادي الجديد.
وجرت إعادة الانتخابات في دوائر الساحل ومحرم بك بالإسكندرية، وديروط والفتح بأسيوط، وبلبيس والحسينية بالشرقية، ودائرة أسوان (قوائم).
ومن المقرر أن يعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم - رئيس اللجنة العليا للانتخابات - النتائج الرسمية لجولة الإعادة للمرحلة الثالثة بعد غد السبت، كما ستتم في نفس اليوم إعادة الانتخابات على 11 مقعدًا، أحدها للعمال في الدائرة الأولي بالدقهلية وعلى المقعدين الفرديين بدائرة بنها بالقليوبية، بالإضافة إلى 6 مقاعد بجنوب سيناء للفردي ومقعدين بنجع حمادي.
وقبل جولة الإعادة للمرحلة الثالثة، ارتفع نصيب حزب "الحرية والعدالة" إلى 207 مقاعد، بما يعني حصولهم على 41% من إجمالي مقاعد البرلمان.
وبحسب المراقبين فقد استحق حزب النور السلفي لقب "الحصان الأسود" في سباق الانتخابات البرلمانية، بعد أن حصد 34 مقعدًا في المرحلة الأولى للانتخابات، و48 في الثانية، وأضاف 33 مقعدًا في المرحلة الأخيرة، منها مقعدان تم حسمهما على نظام الفردي، ليصل رصيد الحزب السلفي إلى 115 مقعدًا

تاريخ الاضافة: 12/01/2012
طباعة