موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس: وزير الداخلية التونسى يصر على إقالة العجيمى وقوات الأمن تهدد بإضراب عام
اسم الخبر : تونس: وزير الداخلية التونسى يصر على إقالة العجيمى وقوات الأمن تهدد بإضراب عام


أصر على العريض وزير الداخلية التونسى على قرار إقالة قائد قوات الأمن منصف العجيمى، ووفقا لبعض الصفحات التونسية على موقع "الفيس بوك"، ألقى خطابا أمام قوات الأمن التى تظاهرت اليوم احتجاجا على إقالة العجميى قال العريض فيه إنه لن يتراجع عن القرارات التى تم اتخاذها.

وكانت قوات الأمن التونسية نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية، منذ الصباح مع التهديد بإضراب عام عقب صدور قرار بإقالة قائدها العقيد منصف العجيمى.

ووصف بيان للاتحاد الوطنى لنقابات قوات الأمن التونسى نشرته جريدة "الوسط التونسية" قرار الإقالة بـ"التعسفي" وأشار إلى أن "أعوان الأمن يرفضون إقالة قائدهم المنصف العجيمى"، متوجها بالدعوة لكافة المنتمين للنقابة الى "الانضمام الى وقفة احتجاجية امام وزارة الداخلية غدا" الخميس.

و ذكرت فى هذا الصدد مصادر اعلامية أن هذه القوات، التى يفوق عددها الخمسة عشر الف عنصر، بدات فعليا الإنسحاب من مواقع تمركزها فى كافة أنحاء البلاد، فى خطوة احتجاجية على قرار وزير الداخلية على لعريض بإقالة العقيد العجيمى.

ووفق شهود عيان، انسحبت هذه القوات من اكبر شوارع العاصمة ومن ساحة القصبة حيث مقر الحكومة. وحسب بعض المصادر انسحبت ذات القوات من محافظات داخل البلاد وقررت العودة الى ثكناتها فى حين قامت قوات من الجيش بتعويضها.

تاريخ الاضافة: 12/01/2012
طباعة