موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: النور السلفى: وثيقة الأزهر للحريات يجب أن تتوافق مع الشريعة
اسم الخبر : مصر: النور السلفى: وثيقة الأزهر للحريات يجب أن تتوافق مع الشريعة


أكد الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفى، أن الحزب سيتحالف مع كل القوى الوطنية ومن بينهم الإخوان فى برلمان الثورة، وذلك لإضفاء الحياة السياسية، واستكمال روح الثورة، نافيا أن يتم التحالف مع قوى بعينها دون الأخرى، مشيرا إلى أن ما يتردد فى وسائل الإعلام مؤخرا حول تحالف الحزب مع الوفد أو عدد من القوى السياسية ليس صحيحا على الإطلاق.

وأضاف عبد الغفور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مؤتمر "استعادة روح التحرير"، أن وثيقة الأزهر تم التوافق عليها من قبل القوى الوطنية، وهذا ما يؤكد على التوافق الفكرى والمنهجى والوطنى بين مختلف القوى السياسية حولها، مضيفا أن هذا يوضح رغبة القوى الوطنية فى العبور بالمرحلة الانتقالية وإرضاء جميع الأطراف.

وعن رأيه فى وثيقة الأزهر، قال عبد الغفور إنها وعاء كبير يلتف حوله كل القوى الوطنية ولكنها لم تحدد أهدافا بعينها، مشيرا إلى أنها جمعت جميع المبادئ الأساسية التى تتوافق حولها كل القوى، ولكنها لم تتطرق للمبادئ الفرعية وتفاصيل الأمور.

وشدد عبد الغفور على أن الوثيقة تضمنت المبادئ الأساسية لحرية الفكر وحرية التعبير، ولكنها يجب أن تتوافق تلك المبادئ مع الشريعة الإسلامية وأحكامها ومع المادة الثانية من الدستور.

تاريخ الاضافة: 11/01/2012
طباعة