موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: ساويرس امام المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان
اسم الخبر : مصر: ساويرس امام المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان


قامت نيابة وسط القاهرة بإحالة رجل الأعمال الشهير نجيب أنسى ساويرس إلى محكمة جنح بولاق أبو العلا بتهمة ازدراء الأديان والإساءة إلى الدين الإسلامى عن طريق رسوم كاركاتيرية, وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسات دائرة المسشار شريف كامل رئيس المحكمة لنظر الدعوى.
كانت النيابة انتهت من التحقيقات فى تلك القضية والتى باشرها المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابة وسط وقررت إحالة المتهم إلى المحاكمة عقب التحقيقات التى أجرتها فى بلاغ ممدوح إسماعيل عضو مجلس النقابة العامة للمحامين وآخرين ضد ساويرس يتهمونه فيه بتعمد الإساءة للإسلام والإستهزاء بالملابس والرموز الإسلامية ، بحسب ما نقلت "بوابة الأهرام".
استمعت النيابة إلى محامى الجماعة الإسلامية حيث ذكر فى أقواله أن المتهم له مواقف معلنة يرفض فيها المادة الثانية من الدستور ووضع الإسلام كدين للدولة ومصدر للتشريع ومواقفة الرافضة للحجاب, مثلما جاء على لسان إسماعيل, مما يدلل على أنه يتعمد ازدراءالملابس والرموز الإسلامية.
ونسبت التحقيقات لساويرس أنه تعمد إظهار رسم كاريكاتير لصورتين لشخصية ميكى ماوس ورسم على صورة منهما نقابا لإمرأة والأخرى لحية وجلابية لرجل القصد الواضح منهما هو الاستهزاء بأمر من الدين.
يذكر أن ساويرس عانى من حملة مقاطعة شرسة من المسلمين المصريين لشركاته ومنتجاته سواء السلعية او الخدمية ، ردا على نشره تلك الرسوم المسيئة .
تجدر الإشارة الى أن الداعية المصري المعروف الشيخ يوسف البدري قد تقدم بدعوى أمام محكمة القضاء الإداري مختصمًا المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بشأن وجود اسم رجل الأعمال نجيب ساويرس بين أعضاء المجلس الاستشاري الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، ويتكون من 30 من رجال الفكر والسياسة والإعلام والاقتصاد.
الى غير ذلك تقدم ناصر الحافي - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين - ببلاغٍ إلى النائب العام ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس للمطالبة بالتحقيق معه في تهديد الاستقرار الوطني.
واتهم الحافي - وهو عضو مجلس نقابة المحامين والمرشح لعضوية مجلس الشعب - رجل الأعمال نجيب ساويرس بإثارة النعرات الطائفية، وازدراء أحكام الشريعة، ومطالبته بالتدخل الأجنبي، وطلب الرشوة من دولة أجنبية، ونشر أخبار كاذبة عن الانتخابات، وارتكاب جريمة القذف.

تاريخ الاضافة: 09/01/2012
طباعة