موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: مسيرة لأعضاء "ثورة الغضب الثانية" بالعمرانية للتنديد بأحداث مجلس الوزراء
اسم الخبر : مصر: مسيرة لأعضاء "ثورة الغضب الثانية" بالعمرانية للتنديد بأحداث مجلس الوزراء


نظم عدد من أعضاء حركة ثورة الغضب الثانية، وقفة احتجاجية أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية، وذلك للتنديد بأعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين التى استخدمتها قوات الجيش فى فض الاعتصام الأخير بشارع مجلس الوزراء والمطالبة برحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة لرئيس منتخب.

هذا وقد انطلق شباب المتظاهرين فى مسيرة اتجاه منطقة الطالبية بعد أن استغرقت وقفتهم أكثر من نصف ساعة، حاملين لافتات مكتوبا عليها " الإفراج الفورى غير المشروط على النشطاء ومعتقلى الرأى وإحالة المدنيين من النيابة العامة وإلغاء الأحكام العسكرية ضدهم ".

وفى سياق متصل شهد شارع ختم المرسلين المؤدى إلى شارع الهرم ، ارتباكا فى حركة المرور خلال تجول المسيرة، فيما قام عدد من المشاركين فى المسيرة بإحضار أحبال وإحاطة المتظاهرين بها حتى لا يندس بينهم أحد.

وصول مسيرة مصطفى محمود لمحى الدين أبو العز وتوزيع منشور "كاذبون"

وصلت مسيرة "كاذبون" والتى انطلقت من أمام مسجد مصطفى محمود إلى شارع محى الدين أبو العز المتفرع من شارع جامعة الدول العربية فى محاولة منهم لتوصيل انتهاكات المجلس العسكرى إلى المواطنين بشوارع الجيزة من خلال حملهم لصور الشهداء الذين لقوا حتفهم فى الأحداث الأخيرة، منهم الشيخ عماد عفت والدكتور علاء عبد الهادى، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و"ثوار أحرار هنكمل المشوار" و"شيخ الأزهر فينك فينك دم عفت بينا وبينك".

كما وزع أفراد المسيرة بيانا على المواطنين يحمل الرسالة الصادرة عن المجلس العسكرى رقم 28 والتى جاء فيها تأكيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة: "أنه لا صحة للأنباء التى تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن تأجيل انتخابات الرئاسة لعام 2012، كما يؤكد المجلس بأن القوات المسلحة تسعى لإنهاء مهمتها فى أسرع وقت ممكن وتسليم الدولة لسلطة مدنية التى سيتم انتخابها بواسطة هذا الشعب العظيم"، وعليها بادج كبير يحمل كلمة كاذبون.

تاريخ الاضافة: 03/01/2012
طباعة