موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيون يتظاهرون احتجاجاً على بث قناة موالية للقذافى
اسم الخبر : ليبيون يتظاهرون احتجاجاً على بث قناة موالية للقذافى


قام عدد من المواطنين الليبيين مساء السبت بمظاهرة احتجاج بسبب ما أشيع عن بث قناة مجهولة المصدر على ترددات القمر الصناعى "النايل سات".

وعبر المتظاهرون من الثوار الليبيين الذين تجمعوا حول القنصلية المصرية بمدينة بنغازى عن استيائهم الشديد من القناة الجديدة مجهولة المصدر، والتى بدأت بثها السبت بعرض صور رئيس النظام الليبى السابق وعرض بعض الأغانى والأفلام الوثائقية التى تمجد فى النظام الليبى المنهار.

وصرح مصدر رفيع المستوى بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى مساء السبت، بأنه يطلب من شركة "النايل سات" نفى أو تأكيد وجود تلك القناة المجهولة على ترددات القمر الصناعى النايل سات، حيث أشيع من جانب متخصصين أنها على ترددات القمر الأوربى فى منطقة تلامس مع ترددات القمر الصناعى النايل سات.

وأضاف المصدر، أن المجلس يطلب إيضاحاً مكتوباً من شركة "النايل سات" للمجلس الانتقالى الليبى حول هذه القناة، وإرساله للسفارة الليبية بالقاهرة، خشية أن تخلق تلك القناة المجهولة فتنه بين الشعبين المصرى والليبى.

مظاهرة فى بنغازى ضد مظاهر التسلح بالمدينة

شهد ميدان ساحة الشهداء "الحرية"، بمدينة بنغازى الليبية مظاهرة حاشدة طالب فيها المواطنون بإنهاء مظاهر التسلح وتنظيم حيازة السلاح بالمدينة.. بشكل قانونى.

وأكد المتظاهرون بساحة الشهداء - فى بيان لهم اليوم الأحد - رفضهم لكل مظاهر التسلح بالمدينة، مطالبين بإخلاء ميادين وشوارع المدينة من كل أنواع الأسلحة والإسراع فى بناء الجيش الوطنى والأمن الوطنى الليبى، وفق أسس تستجيب لمتطلبات الدولة الديمقراطية الجديدة، دولة القانون والعدل والأمن والمؤسسات

تاريخ الاضافة: 01/01/2012
طباعة