موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر: تقرر السماح لمواطنيها بالتصويت ببطاقة "التعريف الوطنى" لأول مرة
اسم الخبر : الجزائر: تقرر السماح لمواطنيها بالتصويت ببطاقة "التعريف الوطنى" لأول مرة


أعلن وزير الداخلية الجزائرى دحو ولد قابلية أن الرئيس عبد لعزيز بوتفليقة، وافق على التصويت فى الانتخابات التشريعية المقررة فى الربيع القادم بواسطة بطاقة التعريف الوطنى " بطاقة الهوية " لمن لا يملك بطاقة الاقتراع الخاصة.

وقال دحو ولد قابلية فى تصريحات للإذاعة الجزائر الدولية اليوم السبت إن هناك أربعة ملايين ناخب جديد سجلوا أنفسهم خلال الفترة الماضية ليرتفع عدد المسجلين إلى 21 مليون مواطن ممن لهم حق التصويت على أن يتم خلال الفترة القادمة أجراء عمليات مراجعة لمن قام بتسجيل اسمه مرتين.

وبلغ عدد سكان الجزائر خلال العام الماضى 3ر36 مليون نسمة وفقا لبيان صادر عن الديوان الوطنى للإحصاء .وأضاف وزير الداخلية أنه تم إعداد 30 ألف صندوق اقتراع شفاف تحضيرا للانتخابات التشريعية المقبلة.

ومن جهة أخرى.. دعا دحو ولد قابلية فى تصريحاته مسئولى الإدارة إلى الالتزام بالحياد التام فى تعاملهم و فى علاقاتهم مع المترشحين للانتخابات ومع تشكيلاتهم السياسية ضمن الاحترام الصارم للتشريع المعمول به".

وينص قانون الانتخابات الجديد الذى صادق على البرلمان مؤخرا على تشكيل لجنتين للإشراف على الانتخابات أحدهما من القضاة والأخرى من شخصيات وكفاءات وطنية وممثلين عن الأحزاب المشاركة فى الانتخابات، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة القادمة إصدار اللائحة التنفيذية التى تحدد طريقة عمل القضاة.

تاريخ الاضافة: 31/12/2011
طباعة