موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس: شباب النهضة ينظمون وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بتونس
اسم الخبر : تونس: شباب النهضة ينظمون وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بتونس


ينظم شباب حركة النهضة الإسلامية التونسية مظاهرة اليوم، الجمعة، أمام مقر السفارة السورية تضامنا مع الشعب السورى.

وستنطلق المظاهرة من المساجد بعد صلاة الجمعة بمشاركة شباب الثورة السورية.

ودعا شباب النهضة المؤسسات وشباب الثورة إلى المشاركة فى هذه الوقفة الاحتجاجية لمساندة السوريين ضد ما يتعرضون له من الرئيس بشار الأسد، وتأتى هذه الوقفة ضمن الحملة التونسية لدعم الثورة السورية.

انتخاب حسين العباسى رئيساً للمركزية النقابية التونسية

اختار أعضاء المكتب التنفيذى الجديد للاتحاد العام التونسى للشغل النقابى، حسين العباسى أميناً عاماً للمركزية النقابية فى أعقاب مؤتمره الثانى والعشرين الذى اختتم أعماله أمس الخميس.

وقال عبيد البريقى الناطق الرسمى باسم المؤتمر، اليوم الجمعة، إن "أعضاء المكتب التنفيدى المنتخب والذى يضم 13 عضواً اختاروا بالإجماع حسين العباسى أمينًا عاماً جديدًا للاتحاد".

وأكد النقابيون التونسيون "ضرورة أن يظل الاتحاد صرحًا شامخًا صامداً مدافعًا على الإجراء والفقراء والعاطلين عن العمل وعن قضايا الأمة العربية الإسلامية وعن مجتمع الحرية والعدالة والكرامة"، كما أوصوا بـ"المحافظة على الذاكرة النقابية وإدراجها ضمن البرامج التربوية".

ودعا النقابيون الحكومة التونسية الجديدة إلى "إنصاف كل ضحايا قمع الحريات فى تونس بما فيهم النقابيون الذين عرفوا السجون والمنافى والتعذيب حتى الوفاة".

وتأسس الاتحاد العام التونسى للشغل فى عشرينات وثلاثينات القرن الماضى من أمثال محمد على الحامى والطاهر الحداد، العام 1946 وكان شريكاً للحزب الحاكم فى معركة استقلال تونس من الاستعمار الفرنسى (من 1881 حتى 1956).

تاريخ الاضافة: 30/12/2011
طباعة