موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || 35 مليون دولار.. الجامعة العربية سلمت أموال إعمار غزة لعباس!
اسم الخبر : 35 مليون دولار.. الجامعة العربية سلمت أموال إعمار غزة لعباس!


كشف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة يوسف رزقة أن أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي أبلغ رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية خلال لقائهما بالقاهرة أنه سلَّم رئيس السلطة محمود عباس أموالاً كانت مخصصة لمشاريع الإعمار بقطاع غزة.

وأوضح رزقة في تصريحات نشرتها وكالة "صفا" الأربعاء أن الحديث يتعلق بنحو 35 مليون دولار حجزت قبل أربع سنوات لدى الجامعة العربية بعد رفض السلطات المصرية إدخالها مع هنية أثناء عودته إلى القطاع عبر معبر رفح.

وأشار إلى أن حكومة غزة عندما كانت تطالب بهذه المبالغ ترد الجامعة بأن الإدارة الأمريكية تمارس ضغوطًا كبيرة عليها وتضع عقبات أمام تحويلها إلى غزة، مضيفًا "الجامعة كانت تعد بصرفها على مشاريع الإعمار".

وبيَّن رزقة أنه خلال لقاء هنية والعربي طالب الأول بهذه الأموال باعتبارها من حق سكان غزة المحاصرين، فاتضح أنه قد تم صرف الأموال قبل نحو ثلاثة أشهر لرئيس السلطة محمود عباس لصالح حسابات متعلقة بالسلطة في رام الله، دون أخذ رأي حكومة غزة أو إعلامها بذلك.

ولفت رزقة إلى أن هنية أبدى استغرابه من هذا الأمر، ووعد بفحص الأمر واستيضاحه، خاصة بعد أن أبلغه العربي بأن صرف الأموال لعباس تم بتوافق فلسطيني، الأمر الذي أكد هنية عدم علمه به.

تاريخ الاضافة: 28/12/2011
طباعة