موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مفتى الجمهورية يهنئ الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد
اسم الخبر : مفتى الجمهورية يهنئ الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد


وجه مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة التهنئة اليوم للإخوة الأقباط من الطوائف الكاثوليكية والإنجيلية والأسقفية فى مصر وخارجها بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال جمعة - فى كلمته التى وجهها بهذه المناسبة اليوم الأحد: "إن ما تشهده البلاد حاليا من حالة فارقة فى تاريخها تتطلب منا جميعا التآخى والتلاحم والتآزر والتعايش الطيب وحسن الجوار والتعاون المشترك وحب الوطن والوحدة الكاملة فى الآمال والأهداف والمصير بين كافة أطياف الشعب المصرى".

ودعا المسلمين والمسيحيين على حد سواء إلى ضرورة ووجوب تحويل كل هذه المشاعر الجياشة والفياضة والدافئة الطيبة إلى توحيد واتحاد للجهود والرؤى والبحث عن المشترك.

وأضاف جمعة: "إننا كمصريين حريصون كل الحرص على استكمال مسيرة التنمية والعطاء والحياة الكريمة معا جيلا بعد جيل.. وأنه ينبغى علينا كشركاء فى هذه الحياة أن نتكاتف ونتعاون بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق النهضة التنموية والحضارية لوطننا العزيز".

وأكد على ضرورة التصدى لكل العقبات التى تعيق مسيرة البناء، وإنجاز المزيد من الإصلاحات المجتمعية الشاملة التى تخدم المصالح العليا للوطن، وتحقيق كل الأمانى المنشودة للشعب الواحد والتى تنشر الأمن والأمان والعدل والخير والرخاء لجميع الإنسانية على وجه الأرض.

كما أكد مفتى الجمهورية أن ميلاد السيد المسيح كان ومازال وسيظل ميلاد خير وسلام ورحمة ليس فقط لإخواننا المسيحيين بل وللمسلمين وسائر البشر أجمعين فى جميع الأزمان، متمنيا أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام على الأرض وتأكيدا لصلات الترابط والأخوة بين كافة أبناء الوطن الواحد

تاريخ الاضافة: 25/12/2011
طباعة