موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || غير مسبوق.. 235 مليون دولار مساعدات أمريكية لـ"إسرائيل"
اسم الخبر : غير مسبوق.. 235 مليون دولار مساعدات أمريكية لـ"إسرائيل"


 نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة بصدد تخصيص مبلغ غير مسبوق كمساعدات عسكرية لـ"إسرائيل" لتطوير أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ "الإسرائيلية".
وقالت الصحيفة: "هذه المساعدات، والتى تقدر بـ235 مليون دولار، سوف تستخدم لتطوير نظام دايفيد يلينج، المصمم لاعتراض الصواريخ متوسطة وطويلة المدى، ونظام أرو المصمم لاعتراض الصواريخ طويلة المدى، وذلك للتصدى للصواريخ التى قد يطلقها حزب الله اللبنانى على إسرائيل".
وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين فى وزارة الحرب الأمريكية "البنتاجون" طلبوا من الكونجرس الأمريكى الموافقة على تقديم 106 ملايين دولار كميزانية مساعدات، من أجل نظام القبة الحديدية "الإسرائيلى" المضاد للصواريخ، لكن الكونجرس فضّل مضاعفة هذا المبلغ، وذلك بالموافقة على ميزانية قدرها 235 مليون دولار لعام 2012 بزيادة 25 مليون دولار عما كانت عليه فى عام 2011.
وقالت الصحيفة: "هذه الميزانية لا تعتبر جزءاً من المساعدات الأمريكية لإسرائيل، ولكنها ستندرج بدلاً من ذلك تحت بند التعاون العسكرى بين البلدين، حيث إنه يتعين على كل دولة تخصيص مبلغ مماثل من أجل تطوير الأنظمة المضادة للصواريخ".
جدير بالذكر أن المساعدات الأمريكية العسكرية لـ"إسرائيل" تقدر بأكثر من 3 مليارات دولار خلال عشر سنوات، ابتداء من عام 2007، وأن ثلثى تلك المساعدات يصب فى نهاية المطاف فى أيدى الصناعات العسكرية الأمريكية.




تاريخ الاضافة: 23/12/2011
طباعة