موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || استجواب وزير خارجية باكستان السابق بشأن مقتل "بن لادن"
اسم الخبر : استجواب وزير خارجية باكستان السابق بشأن مقتل "بن لادن"


ذكرت صحيفة "اكسبريس تربيون" أن لجنة التحقيق فى مقتل بن لادن استجوبت وزير الخارجية السابق شاه محمود قرشى وثلاثة من مساعديه أمس الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة التى يرأسها القاضى السابق فى المحكمة العليا جاويد اقبال، قد عقدت جلسة تفاعلية مع قريشى الذى استقال من حزبه قبل شهور، لسماع أقواله في قضية مقتل الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، مطلع مايو الماضى فى بلدة أبوت أباد، حسبما نقل موقع اليوم السابع.
كما استدعت اللجنة سفير باكستان لدى بريطانيا حسن شمس واجد، لذات السبب، وسوف تجتمع اللجنة مرة أخرى فى الأسبوع المقبل، ولكن لم يعلن بعد جدولها الزمنى، وفقا لمصدر مسئول.
يذكر أن الشيخ أسامة بن لادن قد لقي مصرعه قبل أشهر في عملية نفذتها قوات خاصة أمريكية، حيث اقتحمت منزلا كان يسكنه في بلدة أبوت أباد الباكستانية، وقد ألقيت جثة ابن لادن في البحر حسبما أعلنت الإدارة الأمريكية.
وقد تسبب مقتل ابن لادن في أزمة بين الولايات المتحدة وباكستان، حيث اتهم دبلوماسيون وعسكريون أمريكيون باكستان بإخفاء معلومات مهمة عن ابن لادن، والتعاون مع ما يسمى بـ"الإرهاب"، حيث أن المنزل الذي قتل فيه ابن لادن يقع بالقرب من كلية عسكرية باكستانية، وهي الاتهامات التي رفضتها باكستان.



تاريخ الاضافة: 23/12/2011
طباعة