موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || انتشال عشرات الجثث إثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل إندونيسيا
اسم الخبر : انتشال عشرات الجثث إثر غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل إندونيسيا


انتشلت فرق الإنقاذ، عشرات الجثث لمهاجرين قضوا إثر غرق مركب متداع حمل بما يفوق طاقته، السبت قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية لم ينج إلا عدد قليل من ركابه، حسبما أفادت فرق النجدة اليوم الخميس.

ومن 250 راكبًا حشرهم مهربون فى المركب ليل الجمعة السبت لدى انطلاقه الجمعة من إندونيسيا، لم يتم إنقاذ سوى 47 شخصًا حين غرق المركب وسط بحر هائج ومياه تكثر فيها أسماك القرش.ومعظم هؤلاء المهاجرين من الأفغان والإيرانيين الباحثين عن الوصول إلى أستراليا عبر جزيرة كريسماس الأسترالية التى تقع على بعد 300 كلم من السواحل الإندونيسية.

وغرق المركب على بعد 40 ميلا بحريا (حوالى 75 كلم) من السواحل الشرقية لجزيرة جاوا (شرق) بركابه من الرجال والنساء والأطفال وكبار السن ومعظمهم لا يحسن السباحة.

وقال مسئول فى أجهزة النجدة بولاية جاوا الشرقية "حتى الآن عثر رجال الإنقاذ على 74 جثة. وكنا عثرنا على 43 جثة أمس الأربعاء و31 جثة ليلا"، مضيفًا "إن الجثث فى حالة مزرية ولا يمكن تفرقة جثث الرجال من النساء.. وكانت أجزاء من الجثث تتمزق حين يحاول المنقذون إخراجها من الماء".ولا تزال أربع مروحيات وعشر سفن تمشط المحيط بين جزيرتى جاوا وبالى وسط طقس جميل وبحر هادئ، فى محاولة لمعرفة مواقع جثث أخرى.

تاريخ الاضافة: 22/12/2011
طباعة