موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: القوات الجوية السعودية تشترى 72 طائرة "تايفون"
اسم الخبر : السعودية: القوات الجوية السعودية تشترى 72 طائرة "تايفون"


الإثنين، 19 ديسمبر 2011 - 15:06

القوات الجوية السعودية  
القوات الجوية السعودية
 

أعلن قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقى بالسعودية اللواء طيار ركن عبد الغنى هلال الثبيتى، أن السعودية اشترت عدد "72" طائرة تايفون، وصل منها حتى الآن "24" طائرة بمحافظة الطائف، والسرب الثانى سوف يكون بالظهران قريبا حسب الجدول المعتمد لتسليمها.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء هلال الثبيتى المعرض التعريفى بطائرات "التايفون" التى تمثل الجيل الجديد والأحدث فى القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك بالمقر الدائم للمعارض بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران.

وقال الثبيتى - فى تصريحات صحفية اليوم - إن طائرات التايفون تعتبر من أحدث طائرات الجيل الرابع التى تنضم لسرب الطائرات بالقوات الجوية الملكية السعودية، مشيرا فى هذا الصدد إلى أن السعودية هى سادس دولة عالميا تمتلك هذا النوع من الطائرات التى تدعم قواتنا المسلحة وتدعم الاستقرار.

وأضاف اللواء طيار ركن الثبيتى، أن السعودية أولت دعم القوات الجوية كل الاهتمام بنقل التقنية وامتلاك الأسلحة الحديثة والمتقدمة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة مثل هذه المعارض التعريفية هو إطلاع المواطن على آخر ما توصلت إليه قواتنا الجوية من تقنيات عالمية عالية تديرها سواعد سعودية بنسبة 100%

تاريخ الاضافة: 19/12/2011
طباعة