موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || بنغازى تعطى مهلة للانتقالى تنتهى اليوم لتنفيذ مطالب "تصحيح مسار الثورة"
اسم الخبر : بنغازى تعطى مهلة للانتقالى تنتهى اليوم لتنفيذ مطالب "تصحيح مسار الثورة"


قال مصدر ليبيى لـ"اليوم السابع"، إن الثوار فى بنغازى أعطوا مهلة للمجلس الانتقالى الليبى تنتهى اليوم لتنفيذ مطالبهم بتطهير المجلس ممن وصفوهم بالمتسلقين.

وأشار المصدر إلى أنه فى حالة عدم تنفيذ المطالب من الممكن أن يصعد الثوار من هجومهم على المجلس، وأن يقوموا باعتقال هؤلاء المتسلقين لتصحيح مسار الثورة الليبية.

ونفى ما تردد من أنباء حول قيام المجلس باستبعاد بعض الشخصيات إرضاء للثوار، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أى خطوات فعلية لتهدئة الأوضاع.

واستمرت المظاهرات طوال الأسبوع الماضى فى مدينة بنغازى حتى عصر يوم الجمعة بميدان الشجرة تحت شعار جمعة تصحيح مسار الثورة، ودعت للمظاهرات حركة 12 ديسمبر.

وقال أحد أعضاء الحركة لـ"اليوم السابع"، إن هذا الحراك فى بنغازى ليس له علاقة بإسقاط المجلس الانتقالى، وإنما تطهيره فقط من المتسلقين والتابعين لنظام القذافى.

وانتقد تصريحات البعض بأن المتظاهرين فى بنغازى يوجد بينهم مندسون يحاولون شق الصف الليبيى قائلا، المتظاهرين كلهم من أقوى كتائب الثوار وقادة ميدانيين ونشطاء ومثقفين ونخب ولا يوجد مظاهر للتسلح ولا أى شىء.

وأضاف عضو الحركة قائلا، إنه حتى من خرج لتأييد المجلس الانتقالى انضم أمس للمتظاهرين فى ميدان الشجرة بعد أن عرفوا مطالبهم، وتمثلت المطالب فى تشكيل المجالس المحلية من جديد بنظام الانتخاب، محاسبة المجالس السابقة مالياً عن الفترة الماضية، إبعاد الشخصيات التى تولت مناصب مهمة فى عهد القذافى عن أى منصب، بالإضافة إلى كشف المجلس الانتقالى والمكتب التنفيذى للأموال التى استلمها من رجال الأعمال وأسماء هؤلاء الرجال وأين صرفت هذه الأموال، المحاسبة الوطنية، وأخد الحقوق ممن أجرموا فى حق الليبيين قبل المصالحة الوطنية، وعدم التعتيم والتهميش الإعلامى وخاصة لأهل الجنوب الليبى والنظر فى أمر النازحين من أهل تاورغاء وغيرها من المناطق وإغاثتهم وإيجاد حلول عاجلة لمعاناتهم.

تاريخ الاضافة: 19/12/2011
طباعة