موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجزائر تنشر خمسة آلاف جندى أمن لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
اسم الخبر : الجزائر تنشر خمسة آلاف جندى أمن لتأمين احتفالات أعياد الميلاد


تعتزم السلطات الجزائرية نشر خمسة آلاف رجل أمن لتأمين احتفالات السياح الأوروبيين بأعياد رأس السنة الميلادية بالصحراء جنوب البلاد,

وذكرت تقارير صحيفة جزائرية اليوم، الأحد، إن أجهزة الأمن جندت أكثر من 5 آلاف فرد من مختلف الأجهزة الأمنية، كلفوا بتطبيق إجراءات الأمن الاستثنائية المتمثلة فى تكثيف عدد الحواجز الأمنية عبر الطرق الرئيسية وزيادة عدد عناصر الجيش المشاركين فى هذه الحواجز.

وأوضح أنه تم تجنيد المئات من عناصر الأمن بالزى المدنى عبر مختلف المواقع السياحية، وتم الاتفاق على تمديد المخطط الأمنى إلى الفنادق التى يقيم بها الأجانب.

وكانت أجهزة الأمن الجزائرية قد نشرت أوائل الشهر الحالى قائمة جديدة لأخطر المرشحين لتنفيذ عمليات انتحارية داخل البلاد قبل احتفالات رأس العام.

وذكرت تقارير إخبارية أن من بين الإرهابيين الجارى البحث عنهم قاصر لا يتجاوز عمره 16 سنة أوكل له تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال مهمة تفجير نفسه، واستهداف مقرات أمنية ومنشآت عمومية وأجنبية.

وأوضحت أن المعلومات المتوفرة تشير إلى التنظيم الإرهابى سعى إلى تجنيد قصر ومراهقين ضمن صفوفه وتكليفهم بأخطر المهام على غرار تنفيذ عمليات انتحارية أو المشاركة فى نصب الكمائن بعدما كان يقتصر دورهم سابقا على توفير الدعم اللوجيستيكى، من خلال ضمان نقل المعلومات وإيصال الرسائل بين مختلف الكتائب والسرايا الإرهابية.

تاريخ الاضافة: 18/12/2011
طباعة