موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس تلغي مذكرة التوقيف الصادرة بحق سهى عرفات
اسم الخبر : تونس تلغي مذكرة التوقيف الصادرة بحق سهى عرفات


السبت 17 ديسمبر 2011

: ألغى القضاء التونسي يوم الجمعة مذكرة التوقيف التي صدرت بحق سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في أكتوبر، دون تحديد أسباب القرار.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن كاظم زين العابدين المتحدث باسم وزارة العدل التونسية قوله إن "قاضي التحقيق الموكل الملف قرر رفع مذكرة توقيف السيدة عرفات" مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة الصباح.

وفي رد فعل على القرار أعربت سهى عرفات عن ثقتها بالقضاء التونسي وقالت "انه قضاء مستقل ونزيه وغير مسيس ويعطي العدالة والحق لاصحابه".، وأكدت أنها كانت "واثقة من براءتي من هذه القضية. ومع ذلك قدمت كل الوثائق اللازمة للقضاء التونسي المتعلقة في القضية".

وكان القضاء التونسي قد أصدر في أكتوبر مذكرة توقيف بحق سهى عرفات التي تقيم في مالطا في اطار قضية مدرسة قرطاج الدولية التي اسستها في ربيع 2007 مع السيدة ليلى طرابلسي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في ضاحية تونس الشمالية.

واعتبر القضاء التونسي ان المدرسة أسست بطريقة غير مشروعة ولخدمة "مصالح شخصية".

واثار تأسيس مدرسة قرطاج الدولية الخاصة التي تؤمن تعليما بحسب البرنامج الفرنسي من الحضانة الى الثانوية الاستياء لانه ادى الى اغلاق مؤسسة خاصة اخرى معروفة ومحترمة هي مدرسة لوي باستور-بوعبدلي.

واشارت الصحافة التونسية الى ان الخلافات سرعان ما دبت بين سهى عرفات وليلى طرابلسي، تسببت في سحب بن علي الجنسية من أرملة عرفات في أغسطس/آب 2007 التي غادرت بعدها إلى مالطا

تاريخ الاضافة: 17/12/2011
طباعة