موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || فلسطين: متطرفون يهود يشعلون النار فى مسجد ثان بالضفة الغربية
اسم الخبر : فلسطين: متطرفون يهود يشعلون النار فى مسجد ثان بالضفة الغربية


قال فلسطينيون والجيش الإسرائيلى، أن متطرفين يهوداً أضرموا النار فى مسجد ثان بالضفة الغربية، وشوهدت على جدرانه كتابات باللغة العبرية، مسيئة للإسلام والمسلمين.

وقالت ليلى غنام، محافظة مدينة رام الله، إنه تم سكب البنزين فى المسجد القريب من قرية برقة، وأضرمت فيه النيران اليوم الخميس، مما أسفر عن احتراق سجاد وكراسى بالمسجد.

وتعد أعمال العنف هذه انتقاماً من عمليات هدم تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد مستوطنات يهودية، حيث هدمت قوات الأمن الإسرائيلية صباح اليوم الخميس مبنيين غير مصرح بهما فى بؤرة استيطانية يهودية غير مرخصة.

توغل آليات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة وسط إطلاق النار

توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الخميس فى أراضى المواطنين الفلسطينيين شمال بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الآليات العسكرية أجرت عمليات تمشيط وتجريف، وسط إطلاق نار مكثف على منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية، فيما لم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات فى صفوف المزارعين أو المواطنين بالمنطقة، بينما تواصل الجرافات الإسرائيلية تجريفها لأراضى المنطقة.

ودائما ما تشهد المناطق الشمالية والجنوبية لقطاع غزة تحركات لآليات الاحتلال الإسرائيلى يتخللها إطلاق نار على المزارعين ومنازل المواطنين وأعمال تجريف للأشجار والأراضي.

من جانب آخر، أطلقت زوارق البحرية الإسرائيلية النار بكثافة على قوارب الصيادين مقابل ساحل منطقة السودانية شمال قطاع غزة ما اضطر الصيادين للعودة إلى الشاطئ وإنهاء عملهم.

وأوضح شهود عيان أن الزوارق أطلقت النار بكثافة على مراكب الصيادين، كما أطلقت النار فى الهواء لتخويف الصيادين مما دفهم للرجوع إلى الشاطئ دون أن يتمكنوا من الصيد.

تاريخ الاضافة: 15/12/2011
طباعة