موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ضابط سورى منشق يدعو الدول لتأمين الدعم العسكرى للجيش السورى الحر
اسم الخبر : ضابط سورى منشق يدعو الدول لتأمين الدعم العسكرى للجيش السورى الحر


طالب حسام الدين عبد المجيد حسانى العواك- الضابط المنشق من المخابرات الجوية السورية خلال مؤتمر صحفى ظهر اليوم بنقابة الصحفيين، بضرورة تأمين الحظر الجوى والبحرى للجيش السورى الحر مع وقف الإمدادات العسكرية للنظام السورى والقادمة من روسيا وإيران، لافتا إلى أهمية اتخاذ موقف حازم وفورى من جانب الدول العربية لوقف حرب الإبادة على الشعب السورى، وإنهاء المهل العربية التى استغلها النظام السورى فى الفتك بالشعب السورى.

ودعا الرائد المنشق الأخوة العرب وجامعة الدول العربية لتأمين الدعم العسكرى المطلوب للجيش السورى الحر من خلال الأمم المتحدة، دون المساس بسيادة سوريا وحصر الدعم بالجيش المنشق، وذلك فى حالة عدم قدرة الدول العربية على تقديم الدعم العسكرى العربى للمنشقين.

وحمل العواك عائلة الأسد المسئولية كاملة عن الجرائم التى ترتكب فى حق الإنسانية والشعب السورى، مؤكدا أنه ستكون هناك انشقاقات كبيرة ستقع خلال الأيام القادمة من الجيش.
فيما أكد المعارض السورى، مأمون الحمصى، أن إيران لها دور كبير فى الإبادة التى يتعرض لها الشعب السورى من قبل نظام الأسد، مشددا على أن الجيش السورى الحر لا يرغب فى التدخل الدولى على أراضى سوريا، وإنما يحتاج إلى دعم عسكرى من قبل الدور العربية متمثلا فى فرض حظر جوى وإمداد الجيش المنشق بالسلاح للوقوف ضد هجمات الشبيحة الموالين للأسد.

كما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان أن النظام يسعى إلى تشويه سمعة ومصداقية المرصد عبر إنشاء مواقع مشابهة باسم المرصد السورى لحقوق الإنسان والتحدث إلى وسائل الإعلام الأجنبية باسم المرصد وإصدار تصريحات لا تمت للمرصد بصلة حول انتهاكات حقوق الإنسان فى سوريا.

من جانبه أوضح المركز الإعلامى لشباب الثورة السورية أن عدد الشهداء من الشعب السورى وصل إلى أكثر من 5 آلاف سورى، بالإضافة إلى 332 شهيدًا من أطفال الشعب الثورى، وهناك حوالى 25 ألف جريح ومصاب، بالإضافة إلى 59 ألف مفقود من الشعب السورى.

تاريخ الاضافة: 14/12/2011
طباعة