موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: غضب بين معتصمى مجلس الوزراء بسبب تواصل تساقط المصابين بالتسمم
اسم الخبر : مصر: غضب بين معتصمى مجلس الوزراء بسبب تواصل تساقط المصابين بالتسمم


سادت حالة من الغضب بين معتصمى مجلس الوزراء نتيجة تواصل سقوط المصابين جراء تناولهم وجبات فاسدة، مردديت هتافات "قلتم علينا بلطجية.. أكلتونا السم هدية"، "اضرب غاز.. وابعت سم.. برضوا هتمشى ولو بالدم"، "اقتل عشرة.. اقتل مية.. من النهاردة مش سلمية".

وقال على بدير أحد المسئولين عن لجنة الإعاشة بالاعتصام، إنهم تسلموا وجبات فاسدة تتضمن حوواشى وسمك فيله من سيدة ترتدى عباءة وطرحة بيضاء يتراوح عمرها بين 55 و60 عاما.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى الطيبيب المشرف على عربات الإسعاف، أن تم نقل 18 حالة لمستشفى قصر العينى، وحالتين لمستشفى الدمرداش، و19 حالة لمستشفى المنيرة، وحالة واحدة تم إسعافها فى الحال فى مكان الاعتصام، مؤكدا أن جميع الحالات مصابة بحالة إعياء شديدة مرجحا أن تكون بسبب تناول وجبات فاسدة.

ويحذر بعض المعتصمين زملاءهم من تناول أى أطعمة داخل مقر الاعتصام، كما يحاول أطباء المستشفى الميدانى إجبار المصابين على القىء من أجل إخراج الأطعمة الفاسدة.

محاولات لفتح ميدان التحرير.. والمعتصمون يرفضون

ميدان التحرير
ميدان التحرير
 

محاولات فاشلة يبذلها المارة وسائقو السيارات لإقناع المعتصمين بإعادة فتح ميدان التحرير، وقام بعض من سائقى السيارات بمحاولة إقناع المعتصمين بالسماح لهم بالمرور، ولكن دون جدوى، وسمح المعتصمون فقط لسائقى السيارات الذين يسكنون بالقرب من الميدان.

على جانب آخر، استمرت سيارات الإسعاف فى المرور من الميدان لنقل المصابين من المعتصمين أمام مجلس الوزراء، وأكد أحد المعتصمين زيادة أعداد المصابين بالتسمم، وأضاف أنه قامت إحدى السيدات بتوزيع طعام "حواوشى" على المعتصمين أمام مجلس الوزراء قائلة، "إنها متبرعة بهذا الطعام ومتضامنة مع المعتصمين".

تاريخ الاضافة: 14/12/2011
طباعة