موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ليبيا: محاولة لاغتيال قائد القوات البرية الليبى
اسم الخبر : ليبيا: محاولة لاغتيال قائد القوات البرية الليبى


صرح متحدث باسم الجيش الليبى بأن مسلحين حاولوا اغتيال قائد القوات البرية فى الجيش، وذلك فى هجوم فى وضح النهار فى العاصمة طرابلس.
وقال الرقيب عبد الرازق الشيباهى المتحدث باسم سلاح المشاة: "قائد الجيش كان فى قافلة مسافرة اليوم السبت من منزله بطرابلس إلى مقر القيادة العسكرية، عندما قامت مجموعة من المسلحين عند نقطة تفتيش وهمية بتوقيفه".
وأضاف: "قافلة اللواء الركن خليفة حفتر انحرفت عن نقطة التفتيش وسارت باتجاه جسر قريب، حيث تم إطلاق النار عليها من قبل مسلحين اثنين كانا على الجانب الآخر من الطريق".
وأشار المتحدث إلى أنه لم يصب أحد بأذى فى القافلة وأن الجنود اعتقلوا المسلحين، وهما الآن يستجوبان فى سجن عسكرى.
وكان رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل اليوم السبت قد أعلن أن المجلس مستعد للصفح عن المقاتلين الذين قاتلوا إلى جانب معمر القذافي خلال الثورة في ليبيا.
وقال عبد الجليل خلال مؤتمر صحافي في طرابلس حول العدالة والمصالحة: "نحن قادرون على الصفح والمغفرة، نحن قادرون على استيعاب إخواننا الذين قاتلوا الثوار، وقادرون كذلك على استيعاب كل أولئك الذين ارتكبوا فعلاً أو قولاً ضد هذه الثورة".
جدير بالذكر أن الشيخ يوسف القرضاوي الذي دعم التدخل الدولي في ليبيا، قد ناشد الليبيين من أجل تحقيق المصالحة والوحدة بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي.


تاريخ الاضافة: 10/12/2011
طباعة