موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: المشير طنطاوى يجتمع بحكومة "الجنزورى" بعد حلف اليمين
اسم الخبر : مصر: المشير طنطاوى يجتمع بحكومة "الجنزورى" بعد حلف اليمين


عقد المشير حسين طنطاوى، القائد العام، ورئيس المجلس العسكرى، اجتماعاً مغلقاً بحكومة الإنقاذ الوطنى، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، فور حلف اليمين القانونية.

ومن بين وزراء حكومة الجنزورى، كل من، الدكتور محمد رضا إسماعيل وزيراً للزراعة، خلفاً للدكتور صلاح الدين يوسف، واللواء محمد إبراهيم وزيراً للداخلية، خلفاً للواء منصور العيسوى.

ومن المقرر أن يباشر الجنزورى مهامه رئيساً للوزراء من مقر مجلس الوزراء، غداً الخميس، أو السبت المقبل، بعد نجاح المفاوضات الأولية مع المعتصمين أمام المجلس فى فض الاعتصام، وهو ما أدى إلى إقناع 150 من المعتصمين بفض الاعتصام، وجار التفاوض مع الباقين.

العسكرى يصدر مرسوما بقانون بمنح الجنزورى صلاحيات رئيس الجمهورية

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون رقم 136 لسنة 2011، والذى بمقتضاه يفوض رئيس مجلس الوزراء فى مباشرة الاختصاصات المخولة لرئيس جمهورية بمقتضى القوانين واللوائح، فيما عدا اختصاصات رئيس الجمهورية الواردة بقوانين القوات المسلحة والهيئات القضائية.

وصدر المرسوم بتاريخ 12 محرم 1433 الموافق 7 ديسمبر 2011، وبتوقيع المشير طنطاوى، وجاء فى المادة الثانية من مرسوم القانون : ينشر هذا المرسوم بقانون فى الجريدة الرسمية وتكون له قوة القانون ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى لتاريخ نشره.

تاريخ الاضافة: 07/12/2011
طباعة