موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || رئيس وزراء اليمن: تشكيل الحكومة في غضون 48 ساعة
اسم الخبر : رئيس وزراء اليمن: تشكيل الحكومة في غضون 48 ساعة


أعلن رئيس الوزراء اليمني الجديد يوم الثلاثاء أن الحكومة المؤقتة سيتم تشكيلها في غضون 48 ساعة.
جاء هذا الإعلان بينما انسحبت قوى معارضة وأخرى موالية للرئيس علي عبد الله صالح من بعض المواقع في مدينة تعز الجنوبية بعد جولة من القتال هناك قتل فيها 20 شخصا على الأقل.

وهدد العنف باخراج تشكيل الحكومة عن المسار وهو عنصر رئيسي في الاتفاق الذي تم التوصل اليه بوساطة خليجية لانهاء حكم صالح المستمر منذ 33 عاما.
وقال محمد باسندوة وهو وزير خارجية سابق يمثل احزاب معارضة ستتقاسم مناصب وزارية مع حزب صالح لرويترز انه يتوقع ان يتم الاتفاق على الحكومة الجديدة مساء الاربعاء أو في اليوم التالي.
وقال باسندوة الاسبوع الماضي ان التزام المعارضة بنقل السلطة يتوقف على انهاء اراقة الدماء في تعز وهي معقل للاحتجاجات ضد صالح.
ويشترك مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة في المخاوف من ان الصراع بشأن مصير صالح يمكن ان يؤدي الى فوضى ويشجع جناح تنظيم القاعدة في اليمن.
وانسحبت الاطراف المتحاربة يوم الثلاثاء من بعض المواقع التي تنتشر بها في المدينة التي تبعد نحو 200 كيلومتر جنوبي صنعاء تاركة السكان يتفقدون اثار الدمار الذي لحق بممتلكاتهم.
وقال محمود حامد شرف وهو تاجر تحدث خارج مستودعه لمعدات الكمبيوتر "يخوض الجانبان حرب عصابات. خسرت جميع اعمالي الثلاثة في 48 ساعة."
وقال ان مقاتلين من وحدة الحرس الجمهوري التي يقودها ابن صالح قاتلت من مستودعه قبل ان ينهبوه.


تاريخ الاضافة: 07/12/2011
طباعة