موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: "اليوم السابع" تقدم بلاغًا للنائب العام ضد "العيسوى"
اسم الخبر : مصر: "اليوم السابع" تقدم بلاغًا للنائب العام ضد "العيسوى"


استقبل النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، فى مكتبه بدار القضاء العالى اليوم الثلاثاء، لبيب معوض، محامى جريدة "اليوم السابع"، وذلك لتقديم بلاغ ضد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، يتهمه فيه بالتنكر وعدم الكشف عن المتهمين الذين اعتدوا على المتظاهرين بالأسلحة النارية.

وأكد النائب العام أن وزارة الداخلية تقدمت ببلاغ، أمس الاثنين، ضد جريدة "اليوم السابع"، وطلب من المحامى ضم البلاغين والتحقيق فيهما، مؤكدًا أنه سيحيل البلاغ الى قاضٍ منتدب من وزارة العدل.

وكشف البلاغ الذى تقدم به الزميل خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، أن الجريدة نجحت فى تصوير اعتداءات ضباط وأفراد الشرطة على المتظاهرين فى ميدان التحرير وشارع محمد محمود، وأسرع محرر "اليوم السابع" فى نشر ذلك الخبر بالصور للتعرف على المعتدين، وتقدم بـ 10 صور واضحة مع البلاغ، ومن جانبه تفحص النائب العام البلاغ المقدم، وشاهد كل الصور المرفقة معه، وطلب التحقيق فى البلاغ للكشف عن الضباط المعتدين على المتظاهرين.

وأكد لبيب معوض أن الموقف القانونى للجريدة أقوى من موقف وزارة الداخلية، حيث إن البلاغ المقدم من الجريدة مرفق به صور، وأشار إلى أن النائب العام أكد له أنه سيباشر بنفسه التحقيق

فيديو جديد يدين ضباط قناصى العيون بشارع محمد محمود

فى البلاغين.

حصل "اليوم السابع" على فيديو جديد تم تسجيله يوم الأحد 20 نوفمبر بشارع محمد محمود، يدين بعض ضباط الشرطة بوزارة الداخلية فى عمليات قنص المتظاهرين بالخرطوش، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما يظهر فى الفيديو الذى يتعدى مدته أكثر من 27 دقيقة بعض ضباط الشرطة وهم يقومون بضرب المتظاهرين بالخرطوش وقنابل الغاز، والجديد فى هذا الفيديو ظهور أرقام لبعض السيارات المدرعة وهى تحمل رقم (3) وتحمل رقم رخصة (ب 14 -5773).

كما يظهر الفيديو فى الدقيقة 19 بوضوح قناص العيون محمد الشناوى، وهو يقوم بضرب المتظاهرين برصاص الخرطوش فى شارع محمد محمود.

تاريخ الاضافة: 06/12/2011
طباعة