موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أسطول حربى أمريكى يعبر قناة السويس فى طريقه لسواحل سوريا
اسم الخبر : أسطول حربى أمريكى يعبر قناة السويس فى طريقه لسواحل سوريا


الثلاثاء، 6 ديسمبر 2011 - 13:48

حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش 
حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش
 

عبر قناة السويس اليوم الثلاثاء، ضمن قافلة الجنوب قاذف صاروخى أمريكى ثقيل فى طريقه لسواحل سوريا قادما من مياه البحر الأحمر.

وقال مصدر ملاحى إن عبور "الطرد الثقيل" عطل الملاحة بين ضفتى القناة لمدة ساعة، كما أوقف حركة الصيد وحركة المعديات وكوبرى السلام، مما أدى لتكدس كبير فى السيارات والأفراد على الطريق الدولى القاهرة بورسعيد أمام القنطرة غرب وفى القنطرة شرق وأمام السيارات والأفراد العابرين من وإلى سيناء، فيما رافقته قوات برية وبحرية مصرية لتأمينه.

وكانت غواصة نووية أمريكية" هيوستن" حمولة 10 آلاف طن، وتحمل صواريخ توما هوك وحاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" تبلغ حمولتها 97 ألف طن وتعمل بالطاقة النووية وتحمل 75 طائرة حربية وطاقما يتألف من أكثر من 6000 فرد و4 قطع حربية، من بينها فرقتان "جون ماكين" و"سيثتهام" وسفينتا إمداد " تابى كانوى" عبرت القناة الأسبوع الماضى إلى سواحل سوريا قادمة من البحر الأحمر وعبرت وسط إجراءات ملاحية مشددة.

فى الوقت الذى ترتفع نبرة شن حرب خاطفة أو تنفيذ عملية عسكرية غربية على سوريا لإسقاط نظام بشار الأسد الذى يواصل إبادة شعبه المطالب بالحرية وتنحيته عن الحكم.

وبحسب المعلومات فإن روسيا حركت عدة قطع بحرية حربية وغواصات فى طريقها أيضا لسواحل سوريا دعما لنظام الأسد ولإحداث توازن مع القوات البحرية الأمريكية.

تاريخ الاضافة: 06/12/2011
طباعة