موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مقتل خمسة مدنيين وثلاثة من رجال الأمن واعتقال طلاب فى سوريا
اسم الخبر : مقتل خمسة مدنيين وثلاثة من رجال الأمن واعتقال طلاب فى سوريا


ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن خمسة مدنيين وثلاثة من رجال الأمن بينهم ضابط قتلوا الاثنين فى حمص معقل الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السورى بشار الأسد ودرعا.

وقال المرصد إن "أربعة مواطنين استشهدوا إثر إطلاق رصاص من حاجز الجامعة فى حى دير بعلبة وأصيب خمسة آخرون بجروح بينهم اثنان بحالة حرجة اثر إطلاق الرصاص على تشييع الشهداء فى دير بعلبة" فى حمص (وسط).

وأضاف أن "مواطنا استشهد إثر إطلاق الرصاص عليه من عناصر الأمن المتواجدين قرب المشفى الوطنى بمدينة حمص" التى تبعد 160 كلم شمال دمشق. وكان حوالى ثلاثين شخصا على الأقل قتلوا الأحد فى مدينة حمص، حسب المرصد. وأوضح المرصد أن "ثلاثة عناصر أمن بينهم ضابط برتبة ملازم أول، بالإضافة إلى شرطى قتلوا إثر إطلاق الرصاص عليهم أمام محكمة داعل من قبل منشقين".

من جهة أخرى، قال المرصد إن قوات الأمن أوقفت عشرة طلاب كانوا يشاركون فى تظاهرة ضد النظام فى حرستا قرب دمشق.

وفى مدينة جبلة الساحلية، أوقف ثمانية طلاب آخرين فى مدرستهم الثانوية بعد اتهامهم بشتم الرئيس الأسد، كما ذكر المرصد ولجان التنسيق المحلية التى تشرف على التظاهرات على الأرض.

وقال المرصد إن ثلاثين طالبا من درعا مهد الحركة الاحتجاجية اعتقلوا، كما طرد 60 آخرون من المدينة نفسها من جامعة تشرين فى اللاذقية شمال غرب سوريا. وأوضح أن "الطلاب السوريين من محافظة درعا يتعرضون لمضايقات كثيرة من جانب زملائهم الطلاب الموالين للنظام وأجهزة الأمن المحلية وذلك على خلفية انتمائهم إلى المحافظات الثائرة ضد النظام".

وقال إن هؤلاء الطلاب "تعرضوا إلى معاملة سيئة للغاية على خلفية انتماءات طائفية بغيضة من تهديد وضرب وشتائم وإهانات".

تاريخ الاضافة: 06/12/2011
طباعة