موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إمام المسجد الأقصى يطالب الأمة العربية بحماية القدس
اسم الخبر : إمام المسجد الأقصى يطالب الأمة العربية بحماية القدس


حذر الشيخ يوسف جمعة سلامة إمام المسجد الأقصى المبارك والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، من مشروع القانون الذى قدمه نائبان فى الكنيست الإسرائيلى، والذى ينص على اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة إسرائيل والشعب اليهودى.

وشدد سلامة فى بيان له حصل "اليوم السابع" على نسخة منه على أن مدينة القدس مدينة عربية إسلامية عبر التاريخ، وأنها كانت وما زالت وستبقى عاصمة للدولة الفلسطينية، موضحا أن المدينة المقدسة المحتلة قد قاومت المحتلين عبر التاريخ وستقاومهم أيضا قريبًا إن شاء الله.

وندد إمام الأقصى بقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى إغلاق عدد من المؤسسات داخل المدينة المقدسة، مبينًا أن سلطات الاحتلال تعمل على تفريغ المدينة من المؤسسات التى تقدم خدماتها للمقدسيين وتدميرها وكذلك الشخصيات الدينية والوطنية الفاعلة.

كما حذر الشيخ سلامة من المخططات الإجرامية التى تنوى سلطات الاحتلال الإسرائيلى تنفيذها ضد المسجد الأقصى، من خلال إعلانها عن مخطط لإقامة معبد يهودى تحت الأرض مخصص لصلاة النساء اليهوديات أسفل ساحة البراق، محذرًا من التبعات الخطيرة لإنشاء هذا المعبد حيث يعتبر ذلك تصعيدًا خطيرًا.

وأوضح سلامة أن سلطات الاحتلال تهدف من جراء ذلك إلى بسط نفوذها على ساحة البراق، وأن تكون منطقة حائط البراق بالكامل تحت السيطرة الإسرائيلية، وكذلك تغيير كل المعالم العربية والإسلامية فى المنطقة، واستبدالها بمعالم يهودية مزيفة.

وقال سلامة خلال بيانه "إن هذا المخطط امتداد طبيعى للمحاولات الإسرائيلية الجارية لتغيير معالم المسجد الأقصى من خلال مخططاتهم لهدم وجسر باب المغاربة الذى يربط حائط البراق بالمسجد الأقصى واستبداله بجسر حديدى، حيث تهدف سلطات الاحتلال الإسرائيلى إلى طمس المعالم الأثرية والتراثية والحضارية الإسلامية فى محيط المسجد الأقصى، وكذلك إلى توسعة ساحة المغاربة الملاصقة لحائط البراق".

وناشد سلامة جميع الأطراف الدولية والمحلية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات التى تختص بالمحافظة على الأماكن الأثرية والتاريخية والدينية فى العالم، بضرورة التصدى والتدخل من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الآثار والمقدسات الإسلامية، كما طالب منظمة اليونسكو بتحمل مسؤوليتها بحماية الآثار الإسلامية فى المدينة المقدسة.

ودعا سلامة أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة مساندة هذا الشعب، ودعم المرابطين فى بيت المقدس وأكناف بيت المقدس بكل الطرق وفى شتى المجالات، من أجل المحافظة على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة .

تاريخ الاضافة: 03/12/2011
طباعة