موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || سوريا تعلق عضويتها فى الاتحاد من أجل المتوسط
اسم الخبر : سوريا تعلق عضويتها فى الاتحاد من أجل المتوسط


أعلنت سوريا، اليوم الخميس، تعليق عضويتها فى الاتحاد من أجل المتوسط إلى حين قيام الاتحاد الأوروبى بالتراجع عن الإجراءات التى فرضها على سوريا.

وقال الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية والمغتربين السورى، إن الاتحاد الأوروبى قام باتخاذ سلسلة إجراءات من العقوبات السياسية والاقتصادية غير المبررة، والتى تستهدف معيشة الشعب السورى، وتشكل انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية، وتدخلا سافرا فى الشئون الداخلية السورية، الأمر الذى يتناقض مع روح الاتفاقيات الموقعة بين الجانب السورى والجانب الأوروبى، وبما يسىء بشكل كبير لروح الشراكة التى أرست دعائمها عملية برشلونة والاتحاد من أجل المتوسط".

وأضاف أنه فى ظل تزايد الحملة السياسية والإعلامية غير المبررة ضد سوريا فى المحافل الدولية والأوروبية بشكل لا يستند إلى أى مقاربة موضوعية، وقيام الأوروبيين بالتحريض عوضا عن الإسهام فى إيجاد مخرج للأزمة الراهنة فى سوريا قررت حكومة الجمهورية العربية السورية تعليق عضويتها فى الاتحاد من اجل المتوسط إلى حين قيام الاتحاد الأوروبى بالتراجع عن الإجراءات التى فرضها على

وزارة المالية الأمريكية تضع خال الرئيس السورى على القائمة السوداء

وضعت وزارة المالية الأمريكية، محمد مخلوف خال الرئيس السورى بشار الأسد، وأوس أصلان، الذى قالت إنه لواء فى الجيش السورى على قائمة سوداء، كما حظرت أى تعاملات للأمريكيين معهما.

جاء ذلك فى إطار عقوبات فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس ضد المسئولين المذكورين وشركتين من سوريا لدعمهم الحكومة، كما دعت إلى ممارسة مزيد من الضغوط لوضع حد للعنف ضد المحتجين.

وشملت العقوبات أيضا مؤسسة الإسكان العسكرية باعتبارها شركة تسيطر عليها الحكومة السورية وتمول النظام، وأيضا المصرف العقارى الذى قالت الوزارة إنه يدير عمليات اقتراض للحكومة.

وقالت الوزارة إن من الضرورى تصعيد الضغط على الحكومة السورية لوقف استخدام الأساليب الوحشية ضد المحتجين المطالبين بالديمقراطية.

تاريخ الاضافة: 01/12/2011
طباعة