موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || كوريا الجنوبية تجرى مناورات لمكافحة التسلل البحرى من جارتها الشمالية
اسم الخبر : كوريا الجنوبية تجرى مناورات لمكافحة التسلل البحرى من جارتها الشمالية


الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011 - 09:44

صورة أرشيفية  
قال مسئول فى كوريا الجنوبية اليوم، الثلاثاء، إن القوات البحرية لبلاده بدأت مناورات روتينية فى البحر الغربى للاستعداد لمواجهة تسلل بحرى محتمل من كوريا الشمالية.

ونسبت وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى المسئول بالقوات البحرية قوله إن المناورات تستغرق يوما واحدا فى المياه بالقرب من ميناء بيونج تيك، 70 كلم جنوب سول.

تشارك فى المناورات مدمرة الملك سيجونج العظيم وهى أول مدمرة "إجيس" لكوريا الجنوبية مزودة بنظام السيطرة المتكامل على الأسلحة، إضافة إلى حوالى 20 مدمرة وفرقاطة وزورق عالى السرعة. كما شاركت طائرة تكتيكية للقوات الجوية وطائرة عمودية للقوات البرية.

ونشرت القوات البحرية الكورية الجنوبية طائرة عمودية لينكس وطائرة مراقبة مضادة للغواصات (بى.3 سى) وفقا لسيناريو يشير إلى تعدى غواصة كورية جنوبية لخط الحدود الشمالى المتوتر فى الحدود البحرية.

وقال المسئول إن المناورات تجرى فى ظل مختلف الأوضاع التى يمكن أن تقع فى البحر، وتهدف كذلك إلى تطوير القدرة على العمل المشترك بين الوحدات من جميع الفروع للخدمات العسكرية.

أحاط التوتر الشديد بالعلاقات بين الكوريتين على مدار أكثر من عام بسبب سلسلة من الأحداث الدامية، ففى مارس 2010 جرى إغراق سفينة حربية تابعة للبحرية الكورية الجنوبية، مما أدى إلى مقتل 46 بحارا، كما قصفت مدفعية كوريا الشمالية جزيرة حدودية تابعة لكوريا الجنوبية فى نوفمبر الماضى مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

لا تزال الكوريتان فى حالة حرب من الناحية التقنية بعد انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، دون التوصل لمعاهدة سلام.
تاريخ الاضافة: 29/11/2011
طباعة