موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || إسرائيل ترفع ميزانية الجيش بسبب الأوضاع فى مصر
اسم الخبر : إسرائيل ترفع ميزانية الجيش بسبب الأوضاع فى مصر


أكد وزير المالية الإسرائيلى يوفال شتاينتس أن ميزانية الدفاع الخاصة بالجيش الإسرائيلى قد زادت لـ 100 مليار شيكل خلال السنوات الماضية كما هو مخطط له فى تقرير لجنة "بروديت" من أجل إعطاء ردود على التطورات فى المنطقة العربية وتغيير الأنظمة، خاصة فى مصر وارتفاع حدة التطرف فى الشرق الأوسط بما فيها تهديد الصورايخ الإيرانية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن شتاينتس قوله خلال حديثه أمام جلسة الحكومة مساء أمس فإن وزارة الدفاع تلقت مليار شيكل إضافية كى تتمكن من مواجهة التحديات التطورات القائمة فى مصر ودول الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير الإسرائيلى أنه عندما كان رئيسا للجنة الخارجية والأمن بالكنيست حذر من أن يكون هناك تهديد أمنى من جانب مصر، قائلا: "أنا لا آمل بأن يحدث هذا ونحن نعلم كيف ستتصرف مصر لأن السلام هو مصلحة للطرفين".

وأشارت يديعوت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قد أكد خلال الجلسة قائلا: "إننا نقف أمام تحديات أمنية جديدة بسبب التغيرات الجيو سياسية بشكل دراماتيكى سواء على الصعيد المصرى أو العربى فى المنطقة".

وأضاف نتانياهو "هذا الوضع أنتج هنا واقعا معكوسا، حيث هناك حاجة للحافظ على الاحتياجات الأمنية إلى جانب الحفاظ على الاقتصاد الإسرائيلى فى ظل الأزمة المالية العالمية وسنضطر إلى إيجاد التوازن بين الحاجتين".

تاريخ الاضافة: 28/11/2011
طباعة