موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ثوار اليمن: لن نترك الساحات حتى يحاكم صالح
اسم الخبر : ثوار اليمن: لن نترك الساحات حتى يحاكم صالح


أعلن الناشط السياسي اليمني حمزة الكمالي أن الشباب اليمنيين غير راضين عن المبادرة الخليجية التي وقَّع عليها علي صالح والمعارضة للتسوية السياسية في اليمن.
وأكد الناشط اليمني على استمرار شباب التغيير في اعتصامهم بساحات الحرية حتى تتم محاكمة علي صالح وشركائه في قتل الثوار.
وقال الكمالي: "شباب الثورة يرفضون رفضًا قاطعًا الضمانات التي تمنحها دول الخليج لعلي صالح بعدم الملاحقات القضائية".
وأضاف: "الساحات اليمنية تثور غضبًا رفضًا للحصانات والضمانات رغم أن الوضع يشير إلى أن عبد الله صالح وشركاءه في قتل المتظاهرين سيحاكمون"، وذلك على حد تعبيره.
وأردف الكمالي أنه وعدد من النشطاء السياسيين في ساحات الحرية باليمن التقوا بالمبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، والذي أكد لهم أن هدف المبادرة الخليجية أن يسلم الرئيس علي صالح السلطة أولاً حتى لا يهرب من المحاكمة الجنائية بالحرب وبذلك يتم تجريده من قوته ومن ثم لا ضمانات لمرتكبي الجرائم.
وتابع: "نحن الآن نتعامل مع المشهد السياسي وفق القرار الأممي الذي يقر تشكيل لجنة تحقيق في أحداث الثورة اليمنية ومعاقبة منتهكي حقوق الإنسان".
وأشار الناشط السياسي إلى أن ما يسعى إليه النخبة السياسية هو نزع السلطة عن علي صالح ومن ثم محاكمته، لافتًا إلى أن الساحات اليمنية تشدد على محاكمة صالح كما تعلن رفضها للمبادرة الخليجية.
وأوضح أن الأحزاب السياسية توافق على تلك المبادرة ونحن نرفض وفي الأخير لن ننسحب من الساحات حتى نحقق أهدافنا والتي منها رفض الحصانات وإعادة هيكلة الجيش.


تاريخ الاضافة: 26/11/2011
طباعة