موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الإمارات تطلب من رعاياها المبادرة إلى مغادرة سوريا
اسم الخبر : الإمارات تطلب من رعاياها المبادرة إلى مغادرة سوريا


دعت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية يوم الجمعة مواطنيها إلى عدم السفر إلى سوريا وذلك نتيجة للأوضاع المتوترة التي تشهدها.
وقال مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية السفير عيسى عبدالله الكلباني في تصريح نقلته وكالة أنباء الامارات إنه "انطلاقا من حرص دولة الامارات على أمن وسلامة مواطنيها في الخارج تهيب وزارة الخارجية بمواطني دولة الامارات تأجيل خطط سفرهم الى سوريا وذلك نتيجة للأوضاع المتوترة التي تشهدها".

ودعا على المواطنين الموجودين حاليا في سوريا إلى ضرورة "أخذ الحيطة والحذر وتجنب مناطق التجمعات والمبادرة إلى مغادرة الأراضي السورية نظرا للظروف الراهنة".
من جانب آخر، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أنه تسلم رسالة الجمعة من وليد المعلم، وزير الخارجية السوري، طرح فيها "مجموعة استفسارات وتساؤلات" حول بنود البروتوكول الخاص بعمل المراقبين العرب، وذلك في وقت كانت الجامعة فيه تنتظر التزام دمشق بالمهلة المعطاة لها وتوقيع البروتوكول.
وكان مسؤول دبلوماسي عربي قد قال في وقت سابق الجمعة إن المهلة المحددة من قبل جامعة الدول العربية لسوريا من أجل توقيع بروتوكول المبادرة الخاصة بإرسال مراقبين قد انتهت دون رد من دمشق، في حين أعلنت لجان التنسيق المحلية سقوط 26 قتيلاً حتى الساعة برصاص قوات الأمن، بينما نفت وسائل الإعلام السورية الرسمية وجود اشتباكات في العاصمة.


تاريخ الاضافة: 26/11/2011
طباعة