موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الوزراء العرب يدعون سوريا لتوقيع بروتوكول المراقبين غداً بالقاهرة
اسم الخبر : الوزراء العرب يدعون سوريا لتوقيع بروتوكول المراقبين غداً بالقاهرة


دعا وزراء الخارجية العرب، الحكومة السورية لتوقيع البروتوكول المتعلق بإيفاد بعثة مراقبين تابعين للجامعة إلى سوريا، "الجمعة الساعة الواحدة بعد الظهر فى القاهرة".

وقال الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الوزراء العرب وجهوا الدعوة لسوريا خلال اجتماعهم اليوم بالقاهرة، ولم يوضح العربى ما إذا كان تحديد موعد للتوقيع يعنى أن سوريا وافقت على صيغة البروتوكول التى سيتم توقيعها أم لا.

وقرر مجلس وزراء الخارجية العرب إعطاء مهلة للحكومة السورية يومين للموافقة على البروتوكول القانونى، وملخصه الذى أعدته اللجنة الوزارية بعد توضيحات طلبتها دمشق لإرسال بعثة الجامعة إلى سورية لتقصى الحقائق.

واستقر الرأى، بعد مناقشات للجنة، على إعطاء مهلة للنظام السورى 48 ساعة، للرد على البروتوكول وملحقه على أن يعقد وزراء الخارجية اجتماعا يوم الأحد القادم، للنظر فى الرد السورى، وفى حال رفض البروتوكول سيعقد اجتماع لوزراء الاقتصاد العرب الأعضاء فى المجلس الاقتصادى والاجتماعى لفرض عقوبات اقتصادية.

من جانبه، قال السفير عفيفى عبد الوهاب، مندوب مصر بالجامعة العربية، إنه إذا لم توقع سوريا البروتوكول فإن العقوبات قد تشمل تعليق رحلات الطيران ووقف التعاملات مع البنك المركزى السورى.

تاريخ الاضافة: 24/11/2011
طباعة