موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || تونس: فرض حظر التجول فى تونس إثر اندلاع أعمال عنف
اسم الخبر : تونس: فرض حظر التجول فى تونس إثر اندلاع أعمال عنف


فرض حظر التجول فى ولاية قفصة المنجمية بجنوب غرب تونس، إثر اندلاع أعمال عنف مساء الأربعاء بعد صدور نتائج مسابقة للتوظيف على ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية التونسية.

وأكدت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن حظر التجول فرض من الساعة 19,00 إلى 06,00 صباحاً حسب بيان ولاية قفصة.

وطالت أعمال عنف خصوصاً بلدتى أم العرايس والمظيلة وأغلقت المدارس حتى الخميس فى أم العرايس على ما أضافت الوكالة.

وتعرضت مراكز للشرطة ومبان تملكها شركة فوسفات قفصة للتخريب وأحرقت بعد نشر المدينتين نتائج دراسة طلبات التوظيف فى الشركة التى توظف العدد الأكبر من العاملين فى المنطقة.

وأعلن مصدر محلى أن "الوضع ما زال متوترا ونخشى من تبعات نشر النتائج المقررة اليوم فى (مدينتى) المتلوى والرديف" فى الحوض المنجمى.

وأضاف المصدر أن "ذلك يذكرنا بسنة 2008" عندما اندلعت اضطرابات قمعها نظام بن على بشدة وهزت المنطقة طيلة ستة أشهر.

وغالباً ما ينظر إلى اضطرابات 2008 فى قفصة على أنها كانت من بشائر الثورة التونسية سنة 2011 التى أطاحت بالرئيس زين العابدين بن على وأرغمته على الفرار إلى السعودية فى 14 يناير.

من جانب آخر عاد الهدوء إلى مدينتى القصرين وتالة فى (وسط غربى تونس) بعدما شهدتا اضطرابات الأربعاء على خلفية سهو غير متعمد عن ذكر شهداء المنطقتين لدى تلاوة أسماء "شهداء الثورة" فى افتتاح أعمال المجلس التأسيسى الثلاثاء، بحسب ما أعلنت الخميس وزارة الداخلية.

وقال هشام المؤدب المتحدث باسم الداخلية "الوضع هادئ حاليا فى القصرين وتالة"، وكانت المدينتان قد شهدتا مواجهات بين متظاهرين والشرطة أوقعت 76 جريحاً، بحسب مصادر طبية، وتم توقيف 6 أشخاص فى القصرين بحسب المؤدب.

تاريخ الاضافة: 24/11/2011
طباعة