موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليمن: قتلى وجرحى برصاص مسلحين موالين لصالح
اسم الخبر : اليمن: قتلى وجرحى برصاص مسلحين موالين لصالح


أفادت مصادر إخبارية اليوم الخميس بسقوط 5 قتلى وإصابة أكثر من 20 شخصًا إثر هجوم شنه "بلاطجة" على متظاهرين في العاصمة اليمنية، بينما دعا شباب الثورة إلى مسيرات في عموم البلاد للتنديد بالتوقيع على المبادرة الخليجية في الرياض أمس.
وكما أفاد مراسل قناة "الجزيرة" الخميس أن عشرات الآلاف من المتظاهرين خرجوا صباح اليوم للمطالبة بمحاكمة نظام صالح وعائلته على خلفية  توقيعه على المبادرة الخليجية أمس، مضيفًا أن المظاهرة كانت سلمية تمامًا في بادئ الأمر، ثم بعد ذلك أطلق ممن يوصفون بالبلاطجة النار الحي مباشرة على المتظاهرين، مما أدى إلى سقوط 5 قتلى وأكثر من 20 جريحًا.
وأكد المراسل أنه شاهدَ عددًا من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي وجميع القوات الموالية للرئيس صالح تقف مع البلاطجة وتساعدهم على إطلاق الرصاص على التظاهرة، مؤكدًا أن الذي يقودها ابن أخي الرئيس اليمني.
تجدر الإشارة إلى أن توقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في العاصمة السعودية الرياض على المبادرة الخليجية لنقل السلطة التي يتولاها منذ 33 عامًا؛ لاقى ترحيبًا دوليًّا واسعًا من كلٍّ من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي ليل الأربعاء.


تاريخ الاضافة: 24/11/2011
طباعة