موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الجامعة العربية ترفض تعديلات على بروتوكول بعثة المراقبين إلى سوريا
اسم الخبر : الجامعة العربية ترفض تعديلات على بروتوكول بعثة المراقبين إلى سوريا


كشف مصدر عربى لليوم السابع أن الجامعة العربية أرسلت مساء أمس، السبت ردها النهائى الى القياده فى دمشق برفضها التعديلات التى طلبها نظام الأسد على البروتوكول الذى وضعه مجلس الجامعة العربية والخاص بإرسال بعثة تقصى حقائق من حقوقيين وعسكريين وإعلاميين إلى سوريا.

وأكد المصدر أن رد الجامعة العربية كان واضحا على التعديلات التى طلبتها دمشق "هذا هو البروتوكول وإما القبول به كما هو، وإما رفضه ولا مجال للتعديلات لأنها تنقص من عمل الجنة"، لافتا إلى تأزم الوضع من جديد بين الجامعة العربية والنظام السورى.

وشدد المصدر أن نظام الأسد لن يتنازل عن التعديلات التى طلب يوم الخميس الماضى إدخالها على البروتوكول وسيظل على موقفه ولتتجه الجامعة العربية فى الطريق الذى تختاره، وتضمنت التعديلات التى طلبتها دمشق تحديد سقف زمنى لعمل اللجنة فى دمشق بشهرين قابلة للتجديد حسب الحاجة، وخفض عدد المراقبين الـ500، ورفض مشاركة بعض المنظمات الحقوقية العربية، واشتراط مرافقة وفود سورية للمراقبين، وتحديد المستشفيات والسجون المطلوبة للزيارة.

وكان مجلس الجامعة العربية قد أقر فى اجتماعه على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الأربعاء الماضى بروتوكول لإرسال بعثة تتشكل من عسكريين وحقوقيين وسياسيين تشرف على تنفيذ المبادرة العربية فى سوريا، والتأكد من وقف إطلاق النار والعنف وتقوم بتقصى الحقائق حول حقيقة الأوضاع فى سوريا.

تاريخ الاضافة: 20/11/2011
طباعة