موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || السعودية: تعطل نظام البصمة بمطارات سعودية لأكثر من 6 ساعات
اسم الخبر : السعودية: تعطل نظام البصمة بمطارات سعودية لأكثر من 6 ساعات


تسبب عطل فى نظام البصمة التابع لإدارة الجوازات بمطارات الرياض وجدة والدمام فى تأخير وتعطيل إجراءات الدخول لأكثر من ألفى مسافر يدخلون السعودية لأول مرة، مما تسبب بازدحام فى صالات القدوم الدولية من قبل الركاب المقبلين على الرحلات الدولية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للطيران المدنى السعودى خالد الخيبرى، اليوم الجمعة، إن العطل استمر أكثر من ست ساعات، مما نتج عنه تأخير فى إنهاء إجراءات الركاب المقبلين لأول مرة بتأشيرات دخول جديدة، بينما لم تتأثر إجراءات القادمين من مواطنى دول مجلس التعاون الخليجى أو أولئك المقبلين بتأشيرات خروج وعودة.

وأكد أن الهيئة ممثلة فى إدارة المطارات الثلاثة نسقت مباشرة مع إدارة الجوازات والإدارات ذات العلاقة بهدف إيجاد حل لإنهاء إجراءات الركاب تسهيلا لهم، وخاصة أن البعض منهم مقبل من رحلات طويلة، لتلافى زيادة الازدحام فى ظل تواصل الرحلات الدولية المنتظمة.

وأشار الخيبرى إلى أنه تم تأمين وجبات غذائية إلى جانب المرطبات للركاب وتنظيم حركتهم وهيأت المكان المناسب لهم وتوزيعهم على مساحات أكبر تخفيفا عليهم.

يذكر أن "نظام البصمة" هو نظام مستحدث لتسجيل الأجانب القادمين الجدد لأول مرة إلى السعودية سواء للعمل أو الاستقدام أو للزيارة ولا يشمل المعتمرين والحجاج ولا أبناء دول مجلس التعاون الخليجى.

تاريخ الاضافة: 18/11/2011
طباعة