موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مصر: أقباط يقررون إلغاء المسيرة النيلية بماسبيرو بعد إصابة 7 أشخاص
اسم الخبر : مصر: أقباط يقررون إلغاء المسيرة النيلية بماسبيرو بعد إصابة 7 أشخاص


قرر اتحاد شباب ماسبيرو إلغاء مسيرة تأبين شهداء ماسبيرو، والتى كان مقررا لها أن تبدأ فى السادسة مساء لتأبين ضحايا أحداث ماسبيرو عن طريق المراكب النيلية.

قال أحد أعضاء الاتحاد لـ "اليوم السابع" بعد رفض أصحاب المراكب السير فى النيل بدون ترخيص أمنى، مشيرا إلى أن الاتحاد قرر إقامة المسيرة بالسيارات، إلا أنه عاد وتراجع بعد الاشتباكات التى وقعت بدوران شبرا، وأسفرت عن إصابة 7 أشخاص.

وأضح أن الأقباط قرروا إلغاء المسيرة اليوم خوفا من تجدد الاشتباكات بينهم وبين الشرطة العسكرية، أو اندساس عناصر مسلحة وسط المسيرة مثلما حدث من قبل.

كان اتحاد شباب ماسبيرو قد نظم مسيرة لتأبين ضحايا ماسبيرو بدأت من دوران شبرا، وأسفرت عن وقوع اشتباكات بينهم وبين سكان شبرا.

إصابة 7 فى مشاجرة بين مواطنين ومسيرة للأقباط متجهة لماسبيرو

نظم العشرات من الأقباط مسيرة من دوران شبرا حاملين صلباناً وصوراً لضحايا ماسبيرو لمرور ذكرى الأربعين على استشهادهم ظهر اليوم.

وأثناء سير المسيرة حدثت مشادات بينهم وبين المارة، الأمر الذى أدى إلى وقوع اشتباكات بينهم أسفرت عن إصابة 7، تم نقلهم إلى مستشفى الراعى الصالح لتلقى العلاج، وتدخلت الأجهزة الأمنية على الفور وفضت الاشتباكات وفرضت كردونا أمنيا حول المنطقة.

الصحة: إصابات مسيرة أقباط شبرا طفيفة.. ونقل 4 للمستشفيات

أكد د.هشام شيحة، رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، أنه تم نقل 4 مصابين، فى المسيرة المتجهة من دوران شبرا إلى ميدان التحرير، بسيارات الإسعاف إلى مستشفيات شبرا العام والساحل.

وأوضح أن الإصابات طفيفة جدا ولا تتعدى الكدمات والجروح، ومن المرجح أن يغادر المصابون المستشفى بمجرد تلقيهم العلاج اللازم.

الجدير بالذكر أن المشاركين فى المسيرة، والتى تأتى فى ذكرى الأربعين لشهداء ماسبيرو، حدثت مشادات بينهم وبين المارة، الأمر الذى أسفر عن وقوع إصابات طفيفة.

تاريخ الاضافة: 17/11/2011
طباعة