موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الحكومة التايلاندية تدرس إسقاط حكم حبس رئيس الوزراء السابق
اسم الخبر : الحكومة التايلاندية تدرس إسقاط حكم حبس رئيس الوزراء السابق


اقترح مجلس الوزراء التايلاندى مشروع قرار، يقضى بالعفو عن رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناوترا، وإسقاط حكم الحبس الصادر بحقه.

وذكرت صحيفة "بانكوك بوست"، أن مشروع القرار المقترح تمت الموافقة عليه فى اجتماع مغلق لمجلس الوزراء أمس، الثلاثاء، لم تحضره رئيسة الحكومة يانجلاك شيناوترا شقيقة تاكسين التى كانت تزو ضحايا الفيضانات.

وأضاف نفسه، أن مشروع القرار الذى يحتاج إلى تصديق البرلمان يقضى بالعفو على المحكومين ممن تجاوزت أعمارهم 60 عاما ويواجهون عقوبات بالسجن أقل من ثلاث سنوات، ويواجه تاكسين شيناوترا، البالغ من العمر 62 عاما، عقوبة السجن لمدة عامين بسبب إساءة استخدام السلطة ومساعدة زوجته فى شراء أراض مملوكة للدولة حين كان رئيسا للوزراء فى 2003، وهرب للخارج قبل صدور الحكم عليه، وظل فى منفاه الاختيارى.

وكان تاكسين فرّ من البلاد فى 2008 قبل أسابيع من صدور الحكم القاضى بسجنه، وهو يعيش منذ ذلك التاريخ فى الخارج فى دبى، حيث أطيح به فى انقلاب عسكرى فى سبتمبر 2006 بعد 5 سنوات من توليه الحكم.

يذكر أن يانجلاك شيناوترا (44 عاما) - وهى الشقيقة الصغرى لتاكسين - تمكنت من الفوز فى الانتخابات العامة فى 3 يوليو الماضى على رأس حزب "فو ثاى".

تاريخ الاضافة: 16/11/2011
طباعة