موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الخرطوم تتهم جوبا بزعزعة استقرار الشمال
اسم الخبر : الخرطوم تتهم جوبا بزعزعة استقرار الشمال


اتهم وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم محمد حسين، دولة السودان الجنوبى بدعم تحالف الجبهة الثورية التى تشكلت مؤخرا وتضم الحركة الشعبية فى شمال البلاد وحركات دارفور، قائلا إن جوبا وضعت إمكاناتها لزعزعة استقرار بلاده.

وأضاف حسين فى مقابلة بثتها قناة "الشروق" الفضائية المقربة من الحكومة، أن القوات المسلحة السودانية استولت على آليات ثقيلة تتبع للجنوب من ثوار الجيش الشعبى فى جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأكد الوزير السودانى، أن القوات المسلحة حصلت على آليات عسكرية ثقيلة تم الاستيلاء عليها أثناء العمليات العسكرية فى ولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق اللتين تشهدان حربا بين ثوار الجيش الشعبى التابع للحركة الشعبية فى الشمال والقوات المسلحة السودانية.

وأوضح الوزير، أن اتهامات الحكومة الأمريكية ومفوضية شئون اللاجئين بقصف الجيش لمعسكر لاجئين بولاية الوحدة لا أساس له من الصحة، مضيفا: "الجيش السودانى ليس لديه أهداف عسكرية داخل الجنوب، والمعارك التى تدور داخل الحدود السودانية".

وتابع حسين: "ليس صحيحا أن هناك لاجئين من السودان فى الجنوب بل يوجد لاجئون جنوبيون بالشمال"، مشيرا إلى أن هناك خطة محكمة بين ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة فى السودان الجنوبى، هيدا جونسون، ومندوبة الولايات المتحدة فى الأمم المتحدة، سوزان رايس، لإسقاط حكومته، على حد تعبيره

تاريخ الاضافة: 15/11/2011
طباعة