موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأمم المتحدة: 15 مليون دولار دعما لكوريا الشمالية فى 2011
اسم الخبر : الأمم المتحدة: 15 مليون دولار دعما لكوريا الشمالية فى 2011


أفادت إذاعة آسيا الحرة اليوم الثلاثاء بأن كوريا الشمالية هى أكبر دولة مستفيدة من 'أموال الدعم للدول التى تعانى من نقص الأموال فى منطقة آسيا.

وفقاً لتقرير قدمه الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، خصص الصندوق المركزى للاستجابة للحالات الطارئة التابع للأمم المتحدة (CERF) حوالى 15 مليون دولار، لكوريا الشمالية كمعونة لدعم الدول التى تعانى من نقص الأموال فى الفترة من يوليو عام 2010 إلى يونيو عام 2011.

وخصصت الأمم المتحدة حوالى 5.5 مليون دولار وحوالى 5 مليون دولار فى النصف الثانى من العام الماضى والنصف الأول من هذا العام على التوالى كمعونة للدعم العاجل إلى كوريا الشمالية، علماً بأن الأمم المتحدة تقدم أموال الدعم العاجل من أجل القيام بأنشطة الإنقاذ تجاه الدول التى تعانى من نقص الدعم من المجتمع الدولى.

ذلك يعنى أن كوريا الشمالية هى أكبر دولة مستفيدة من أموال دعم الأمم المتحدة للدول التى تعانى من نقص الأموال من بين الدول الآسيوية خلال عام مضى.

وأوضح التقرير أن الأموال التى قدمها الصندوق المركزى للاستجابة الحالات الطارئة التابع للأمم المتحدة(CERF) إلى كوريا الشمالية تبلغ حوالى 28.4 مليون دولار خلال الفترة من يناير العام الماضى ويونيو هذا العام فى حال إدراج أموال الدعم للاستجابة العاجلة والتى يتم تقديمها إلى الدول التى تعانى من خسائر الطبيعة.

تاريخ الاضافة: 15/11/2011
طباعة