موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || "خدام" يدعو الجامعة العربية لإسقاط شرعية النظام السورى ورئيسه
اسم الخبر : "خدام" يدعو الجامعة العربية لإسقاط شرعية النظام السورى ورئيسه


دعا عبد الحليم خدام، الأمين العام للهيئة العامة لدعم الثورة السورية جامعة الدول العربية، إلى اتخاذ قرارات من شأنها إسقاط شرعية النظام السورى وشرعية رئيسه.

كما طالب خدام نائب الرئيس السورى السابق، فى بيان وزعته الهيئة من مقرها فى باريس اليوم السبت، البلدان العربية إلى تبنى قرارات أخرى تتضمن عقوبات أقلها تجميد عضوية النظام السورى فى جامعة الدول العربية ومنع التعامل المالى والاقتصادى والتجارى معه وتجميد الأصول المالية للنظام وأعوانه الموجودة فى الدول العربية.

وأهاب بالجامعة العربية فرض عقوبات مثل تلك التى اتخذها الاتحاد الأوربى سواء الاقتصادية أو السياسية على الرئيس السورى ورموز النظام، معربا عن أمله فى أن تتخذ الجامعة العربية خلال الاجتماع المقرر عقده فى وقت لاحق اليوم ،السبت قرارات من شأنها أن تستجب لتطلعات السوريين فى التحرر وفى تقرير مصيرهم والخلاص من نظام تعاظم استبداده وكثر فساده ويواصل منذ تسعة أشهر أعمال القتل والتدمير والتعذيب والاعتقال واجتياح المدن والقرى، وانتهاك حرمة المنازل والحقوق الأساسية للمواطنين.

كما أهاب خدام بمجلس الجامعة الذى سيجتمع للمرة الثانية لمناقشة الوضع الخطير فى سورية ونتائج المبادرة الأخيرة، أن يدرك أن أى محاولة لتعويم النظام أو إبقائه ستشكل خطورة كبرى ليس على سوريا فقط وإنما أيضا على المنطقة كلها.

تاريخ الاضافة: 12/11/2011
طباعة