موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || مقتل 26 سوريًّا بمناطق متفرقة وسبعة من قوات الأسد
اسم الخبر : مقتل 26 سوريًّا بمناطق متفرقة وسبعة من قوات الأسد


ارتفع عدد القتلى السوريين اليوم الأربعاء إلى 26 قتيلا سوريا بينهم طفلة برصاص قوات الأمن والجيش الموالين للنظام السوري، وذلك وفقا لتقارير إعلامية نقلا عن نشطاء سوريين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل ستة مدنيين، حيث أكد سقوط شهيدين متأثرين بجروح أصيبا بها صباح اليوم في حي الخالدية وشارع القاهرة (حمص) برصاص الأمن والشبيحة.
كما أعلن المرصد استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل استشهدوا في محافظة درعا إثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية في مدينة انخل، وكذلك استشهاد رجل في حي برزة إث إطلاق نار من قبل قوات الأمن فجر اليوم.
وقال المرصد في بيان إنه "سمع صوت إطلاق رصاص كثيف عند الساعة الرابعة ونصف، اليوم الأربعاء استمر لمدة نصف ساعة دون أن يتسنى لنا معرفة أسباب إطلاق الرصاص"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وأكد نشطاء سوريون بالداخل اقتحام قوة مدرعة سورية سهل شمال غربي مدينة حماة اليوم الأربعاء لتعقب منشقين عن الجيش، مشيرين إلى أن الدبابات قصفت عدة قرى قرب بلدة المحردة، وأن هناك تقارير عن وقوع إصابات في الجانبين في القتال، وطوقت القوات مزرعة في قرية خنيزير التي لجأ اليها المنشقون وقتل مدني واحد على الأقل، وفقا لوكالة رويترز.
مقتل سبعة من جنود الأسد:
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "7 على الأقل من جنود الجيش السوري قُتلوا اليوم في اشتباكات مع منشقين في قرى قرب مدينة محردة في محافظة حماة".
وأضاف أن "حملة مداهمات واعتقالات نفذتها أجهزة الأمن السورية في حي الخالدية في مدينة حمص أسفرت عن اعتقال أكثر من 200 شخص، كما قتل 3 مواطنين في الحي نفسه بينهم فتى تحت التعذيب كان اعتقل قبل أيام".
وأضاف أن "5 مدنيين قتلوا في حي برزة في مدينة دمشق خلال إطلاق الرصاص من قبل قوات الأمن على مشيعي رجل قُتل فجر اليوم، كما قتل 3 مواطنين بينهم طفل إثر إطلاق رصاص من قبل القوات السورية في مدينة انخل في محافظة درعا".
وأشار إلى أن "مواطناً آخر قتل خلال مداهمات نفذتها أجهزة الأمن السورية في مدينة البوكمال في محافظة ديرالزور بحثاً عن مطلوبين".
وأكد المرصد السوري أنه "وثّق بالأسماء سقوط 48 قتيلا في حي بابا عمرو والمناطق المحيطة به خلال الأيام العشرة الماضية"، وأضاف أنه "وردت أنباء مؤكدة عن وجود 27 جثة لأشخاص من حي بابا عمرو والمناطق المحيط به في عدد من مشافي حمص لم يتمكن من توثيق اسمائهم".



تاريخ الاضافة: 09/11/2011
طباعة