موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || اليونان: تشكيل حكومة جديدة باليونان اليوم
اسم الخبر : اليونان: تشكيل حكومة جديدة باليونان اليوم


أكد مصدر رسمي يوناني أن حكومة تصريف أعمال سيعلن عنها بعد ظهر اليوم عقب لقاء يجرى بين رئيس الوزراء جورج باباندريو ورئيس البلاد، وسط أنباء بشأن عقبات تقف أمام اختيار رئيس الحكومة الجديدة تهدد خطة الإنقاذ الأوروبية.

و حسبما ذكرت الجزيرة.نت قال المتحدث باسم الحكومة الحالية جيورجوس إلينوبولوس إنه سيتم بعد ظهر اليوم الأربعاء الكشف عن حكومة تصريف الأعمال -بما في ذلك اسم رئيس الوزراء- المعنية بتمرير خطة الإنقاذ الأوروبية وإخراج اليونان من أزمتها المالية.

وتشير تكهنات الى ان نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي السابق لوكاس باباديموس هو المرشح لتشكيل الحكومة، وان كانت بعض التقارير اشارت الى خلاف حول ترشيحه.

وأشارت المصادر إلى أن الحزبين الرئيسيين الاشتراكي والمحافظ يدرسان خيارات أخرى بشأن رئيس الوزراء الجديد، حيث تردد إصرار الاشتراكيين على اختيار رئيس البرلمان الحالي فيليبوس بيتسالنيكوس رئيسا للوزراء.

و يواصل السياسيون اليونانيون  مشاوراتهم لليوم الثاني على التوالي الثلاثاء للتوصل إلى إجماع حول رئيس وزراء جديد للبلاد خلفا لباباندريو الذي أرغمته أزمة الديون والتى تقدر قيمتها بـ130 مليارعلى التخلي عن منصبه.

ويقول محللون إن الحكومة الجديدة ستضطلع بمهمة استعادة الثقة في البلاد، بعد أن غرقت في أزمة سياسية الأسبوع الماضي في الوقت الذي تكافح فيه من أجل التغلب على أزمتها المالية.

تاريخ الاضافة: 09/11/2011
طباعة