موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || الأمن السوري يحاصر حيًا بحمص بأكثر من 50 دبابة
اسم الخبر : الأمن السوري يحاصر حيًا بحمص بأكثر من 50 دبابة


أكد المعارض السورى هادى العبد الله عضو الهيئة العامة للثورة السورية اليوم الأربعاء، أن حى باب عمرو فى حمص وسط البلاد لا يزال محاصرا بأكثر من 50 دبابة، فيما تمت محاصرة واقتحام حيى الخالدية والشماس بحمص ومداهمتهما بحملة تفتيش واعتقالات واسعة وسط إطلاق نار كثيف.
وقال العبد الله إن الأوضاع الإنسانية فى حى باب عمرو سيئة للغاية؛ حيث يوجد نقص فى المواد الغذائية والأدوية، كما استمر انقطاع المياه والكهرباء والاتصالات لأكثر من أسبوع، وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

مضيفا أن قوات النظام قامت ليلة أمس بإحراق العديد من منازل الناشطين، لافتا إلى أن هيئة التنسيق الوطنى فى الداخل لا تمثل أحدا من الشعب السورى ما دامت مصرة على حوارها مع النظام القاتل ولعدم استجابتها لمطالب الشعب السورى المتمثلة فى طلب الحظر الجوى والحماية الدولية للمدنيين.
ولقي ثمانية من عناصر الجيش والأمن السوري مصرعهم الثلاثاء في كمين نصبه لهم مسلحون يُعتقد أنهم منشقون في جنوب مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
يأتي هذا بالتزامن مع إعلان صالح الحموي الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية أن 80 عسكريًّا من بلدة كفر زيتا انشقوا عن الجيش السوري في حماة مما أدى إلى وصول المزيد من التعزيزات الأمنية إليها.
وأضاف الحموي أن الجيش السوري قصف مدينة حماة وسط البلاد عشوائيًّا واقتحمها من جميع الاتجاهات مستخدمًا الأسلحة الثقيلة لمنع خروج المزيد من التظاهرات التي تطالب بإسقاط نظام بشار الأسد؛ حيث خرجت 20 مظاهرة من عدة مساجد وسط اشتباكات بين الجيش الحر والقوى النظامية السورية، وقال الحموي: إن الاستجابة الوحيدة التي قام بها النظام بعد المبادرة العربية هو تبديل لباس عناصر الجيش بالبدلات الخاصة بالشرطة وحفظ النظام.
وأفاد ناشطون بأن الحملة الأمنية على حماة أسفرت عن سقوط عشرة جرحى في حي الشرقية رافقها قطع للكهرباء والإنترنت، فيما سقط 4 قتلى في ريف درعا إثر إطلاق نار كثيف لتفريق مظاهرة، واستمر القصف المدفعي في حمص.

تاريخ الاضافة: 09/11/2011
طباعة