موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || أوباما يمدد العمل بحالة الطوارئ تجاه إيران لمدة عام
اسم الخبر : أوباما يمدد العمل بحالة الطوارئ تجاه إيران لمدة عام


مفكرة الاسلام: مددت الولايات المتحدة حالة الطوارئ المعلنة من جانبها ضد إيران لمدة عام اعتبارًا من 14 من نوفمبر الجاري وفقًا للقانون الأمريكى للطوارئ الوطنية.

وأصدر البيت الأبيض بياناً أوضح فيه أن "أوباما أبلغ الكونجرس بتمديد حالة الطوارئ تجاه إيران"، مشيرًا إلى أنه "في 14 نوفمبر 1979، بموجب الأمر التنفيذي 12170، أعلن الرئيس الأمريكي حالة طوارئ وطنية تجاه إيران،.. للتعامل مع التهديد الغريب والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة بسبب الوضع في إيران".
وأضاف البيان أنه "بما أن علاقاتنا مع إيران لم تعد إلى طبيعتها، وما زالت عملية تطبيق الاتفاقات معها مستمرة.. ستستمر حالة الطوارئ المعلنة إلى ما بعد 14 نوفمبر 2011."
ونقلت وكالة "يو بي آي" الأمريكية أن البيان جاء فيه: "بموجب الفقرة 202 /د/ من قانون الطوارئ الوطني.. أمدد حالة الطوارئ تجاه إيران لمدة سنة إضافية". وأبلغ البيت الأبيض الكونجرس بالأمر، كما نشر التمديد في السجل الفدرالي.
جدير بالذكر أن إيران تخضع لعقوبات دولية بسبب برنامجها النووي الذي تصر على انه لأسباب علمية ولا يهدف إلى إنتاج أسلحة نووية. ومن المقرر أن تصدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الأسبوع تقريراً عن التطورات في البرنامج النووي الإيراني.

تاريخ الاضافة: 08/11/2011
طباعة