موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || ساركوزي: نتنياهو "كاذب".. وأوباما: سئمت منه
اسم الخبر : ساركوزي: نتنياهو "كاذب".. وأوباما: سئمت منه


 مفكرة الاسلام: لم يكن الرئيسان الفرنسيان نيكولا ساركوزي والأمريكي باراك أوباما يعلمان وهما ينتقدان صراحة تجاه رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أن كلامهما سيخرج إلى العلن وسيصبح ما قالاه عنه سرًا في إطار العلانية.
فقد سرب موقع "أريه سور إيماج" الفرنسي حديثًا دار بين الرئيسين على هامش قمة مجموعة الـ20 التي عقدت في مدينة كان الفرنسية في الأسبوع الماضي وصف خلاله ساركوزي نتنياهو بـ "الكاذب"، فيما قال أوباما إنه مجبر على التعاطي معه بشكل يومي.
جاء ذلك عندما تطرقا إلى ملف العلاقات "الإسرائيلية" ـ الفلسطينية، فلام أوباما ساركوزي على عدم ابلاغه بأنه سيصوت لمصلحة انضمام فلسطين إلى اليونيسكو، في وقت كانت الولايات المتحدة تعارض الأمر بشدة.
واستمر الحوار ليتطرق إلى نتنياهو، وظن الرئيسان ان أحدًا لا يسمعهما، فقال ساركوزي: "لم أعد قادرًا على رؤيته فهو كذاب"، فرد أوباما: "سئمت أنت منه، أما أنا فمضطر للتعاطي معه يوميًا". وطلب أوباما من ساركوزي بعدها أن يحاول إقناع الفلسطينيين بالتروي في طلبهم انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة.
وقال الموقع، إن تسريب هذا الحوار، الذي دار في الثالث من نوفمبر، جاء نتيجة عطل في التجهيزات بقصر الإليزيه، وهو ما مكن الصحفيين من الاستماع إلى الحديث في وقت لم يكن فيه مفترضًا أن تكون السماعات التي تخولهم سماع ترجمة ردهم على أسئلة الصحافة قد وزعت عليهم.

تاريخ الاضافة: 08/11/2011
طباعة