موقع الشيخ محمد فرج الأصفر || قائد الجيش السورى الحر: سنمثل الجناح العسكرى للمعارضة السورية
اسم الخبر : قائد الجيش السورى الحر: سنمثل الجناح العسكرى للمعارضة السورية


قال قائد "الجيش السورى الحر"، الذى تم تشكيلة مؤخرا من مجموعات من المنشقين عن الجيش السورى، إن جيشه المكون من 15 ألف جندى يخطط ليكون الجناح العسكرى للمعارضة السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال العقيد المنشق رياض الأسعد لصحيفة "الديلى تليجراف" من معسكره الذى يخضع لحراسة مشددة فى شرق تركيا، إن جيشه هو جيش المستقبل لسوريا الجديدة ولفت: "نحن لسنا فى منافسة مع أى فصيل أو طائفية دينية أو حزب سياسى، بل إننا نؤمن بحماية كل عناصر المجتمع السورى".

وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى الخسائر البشرية الكبير فى صفوف قوات الأمن السورية جراء الهجمات الداخلية، يؤكد وجود قوات مسلحة تعمل بموافقة سرية من السلطات التركية كما أنه يظهر من جانب آخر غضب رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان من الأسد، حليفه السابق الذى تسبب فشله فى الإلتزام بوعود الإصلاح فى صدع عميق.

وأكد الأسعد أن الجيش السورى الحر يجرى عمليات على مستوى عال ضد جنود الحكومة ورجال الأمن. وكانت العقيد السورى المنشق قد أدعى مسئولية جيشه عن مقتل تسعة جنود سوريين فى معارك وسط سوريا. كما وردت تقارير عن مقتل 17 آخرين الجمعة الماضية فى إشتباكات مع زملاء منشقين بمدينة حمص.

وتستضيف تركيا المعارضة السورية، حيث شكل معارضو النظام مظلة جديدة تجمعهم تحت اسم المجلس الوطنى السورى، كما يعيش الأسعد تحت حماية دائمة من المسئولين الأمنيين بأنقرة. وأشار العقيد المنشق أنه فى غضون عشرة أيام سيكون جيشه جاهزا بخطة جديدة تتضمن إستراتيجية عسكرية وسياسية لمواجهة الأسد.

مقتل ثلاثة فى حمص بنيران الدبابات السورية

قال نشطون إن نيران الدبابات السورية قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل فى مدينة حمص اليوم الجمعة، فى ثانى يوم من القصف العنيف للمدينة بعد موافقة السلطات على خطة جامعة الدول العربية لسحب الجيش من المدن.

وذكروا أن الدبابات استأنفت قصفها لضاحية بابا عمرو فى حمص، وهى مدينة تقع على بعد 140 كيلومتراً شمالى دمشق.

تاريخ الاضافة: 04/11/2011
طباعة